الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدة من الجيش العربي السوري تحبط هجوم إرهابيين على منطقة الفاميلي هاوس شمال غرب مدينة حلب.. سلاح الجو يوقع عشرات القتلى بين إرهابيي “جيش الفتح” بريف حماة
October 29, 2016 12:55

وحدة من الجيش العربي السوري تحبط هجوم إرهابيين على منطقة الفاميلي هاوس شمال غرب مدينة حلب.. سلاح الجو يوقع عشرات القتلى بين إرهابيي “جيش الفتح” بريف حماة

كل الأخبار / سانا

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بعد ظهر اليوم هجوما إرهابيا على منطقة الفاميلي هاوس شمال غرب مدينة حلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش خاضت بالأسلحة الثقيلة والخفيفة اشتباكات عنيفة مع ارهابيين مما يسمى “جيش الفتح” حاولوا الهجوم على منطقة الفاميلي هاوس في الجهة الشمالية الغربية لمدينة حلب.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد إيقاع عشرات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين أغلبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” و ما يسمى حركة “نور الدين الزنكي” التي تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” وتدفع لمرتزقتها الرواتب وتزودهم بالأسلحة.

وأشار المصدر إلى ان وحدة من الجيش دمرت عربة مفخخة بمئات الكيلوغرامات من المتفجرات في منطقة منيان على الأطراف الغربية لمدينة حلب.

وجاء الهجوم الإرهابي بالتزامن مع إطلاق التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب عشرات القذائف الصاروخية على الأحياء الغربية ما تسبب بإصابة 10 أشخاص بجروح أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

واستشهد خلال اليومين الماضيين 16 شخصا بينهم 3 أطفال وأصيب 120 آخرون بجروح نتيجة اعتداءات إرهابية بالقذائف على المدرسة الوطنية في حي الشهباء وعدد من الأحياء السكنية في المدينة.

وحدات الجيش العاملة في درعا تدمر تجمعات وآليات ومربض راجمة صواريخ لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي

دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا تجمعات وتحصينات ومربض راجمة صواريخ لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح ل/سانا/ ان وحدة من الجيش قضت في عملية محكمة على افراد مجموعة ارهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” ودمرت سيارة تقل عددا منهم في بلدة اليادودة شمال غرب مدينة درعا بنحو 5 كم.

وبين المصدر ان عمليات الجيش المتواصلة على بؤءر التنظيمات الارهابية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد اسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين في حي الحمادين وتدمير دشمة ومقتل المتحصنين فيها في حي الكرك.

وأفاد المصدر في وقت لاحق مساء اليوم بأن وحدة من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت آليات لهم في حارة سويدان بمنطقة درعا البلد وشرق مزرعة الشامي في بلدة داعل بريف درعا الشمالي.

وأشار المصدر العسكري في وقت سابق الى ان وحدة من الجيش قضت في رمايات مركزة نفذتها ظهر اليوم على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” غرب جسر الغارية بالريف الشمالي الشرقي.

ولفت المصدر إلى تدمير وحدات من الجيش سيارتين تقلان عددا من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” بين بلدتي النعيمة وأم المياذن بالتزامن مع تدميرها مربض راجمة صواريخ غرب بلدة أم المياذن بريف درعا الشرقي.

إلى ذلك أكد مراسل سانا في درعا مقتل احد متزعمي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي سميح المحيميد مع عدد من الإرهابيين في كمين محكم لوحدة من الجيش عبر تفجير عبوة ناسفة باليات للتنظيم كانت تتحرك على طريق النعيمة/ام المياذن//.

وأوقعت وحدات من الجيش امس العديد من القتلى والمصابين فى صفوف التنظيمات الارهابية ودمرت ما بحوزتها من أسلحة وعتاد حربى غرب سجن صيدا وشرق بلدة النعيمة وحى الاربعين وحارة سويدان بدرعا البلد.

سلاح الجو يدمر 12 آلية لإرهابيي “جيش الفتح” ويوقع بينهم عشرات القتلى والمصابين في ريف حماة الشمالي

في هذه الأثناء نفذ الطيران الحربي السوري طلعات مكثفة على مقرات ومحاور تحرك إرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم المئات من المرتزقة الأجانب في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري كثف صباح اليوم من طلعاته على مواقع انتشار وطرق إمداد التنظيمات الإرهابية في قرى البويضة وطيبة الإمام واللطامنة والمصاصنة والحيصة بالريف الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير 3 مقرات و5 عربات مدرعة و7 آليات مركب عليها رشاشات”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس عددا من الدبابات وعشرات الآليات للتنظيمات الإرهابية وقضى على العديد من أفرادها غالبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” في طيبة الإمام ومورك واللطامنة والمصاصنة وذلك بعد يوم من إعادة الجيش الأمن والاستقرار إلى بلدة صوران بريف حماة الشمالي.

وحدات من الجيش تحبط هجوم إرهابيين من “داعش” على حقل المهر النفطي وتدمر جرافة لتنظيم “جبهة النصرة” في ريف حمص

سقط قتلى ومصابون بين صفوف إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري بريف حمص.

وذكر مراسل سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت ظهر اليوم مع إرهابيين من تنظيم “داعش” هاجموا عددا من النقاط في منطقة الشهابيات في محيط حقل المهر النفطي شرق مدينة حمص.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وعتادهم وفرار من تبقى منهم باتجاه عمق البادية.

ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي المعروف بارتباطه الوثيق مع نظام أردوغان إلى سرقة النفط من الآبار السورية وتهريبها إلى الأراضي التركية بموجب صفقات متورط فيها أردوغان شخصيا وعدد من أفراد إسرته وأركان نظامه.

وفي الريف الشمالي دمرت وحدة من الجيش جرافة للتنظيمات الإرهابية كان تقوم بأعمال تخريب وتجريف للأراضي الزراعية في قرية عين حسين شمال مدينة حمص بنحو 25 كم.

وتنتشر في ريف حمص الشمالي مجموعات تكفيرية غالبيتها تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تتلقى جميع أنواع الدعم والتمويل من النظام السعودي الوهابي.

وحدات من الجيش تحبط هجوم إرهابيين على منطقة الفاميلي هاوس شمال غرب مدينة حلب وتوقع بينهم عشرات القتلى والمصابين 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: