الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

سلاح الجو يوقع العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية بين قتيل ومصاب ويدمر لهم عدداً من الآليات والمقرات المحصنة في حلب وأرياف حماة وحمص وإدلب
November 05, 2016 12:22

سلاح الجو يوقع العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية بين قتيل ومصاب ويدمر لهم عدداً من الآليات والمقرات المحصنة في حلب وأرياف حماة وحمص وإدلب

كل الأخبار / سانا

سقط العشرات من إرهابيي “جيش الفتح” بين قتيل ومصاب خلال طلعات مكثفة لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على تجمعاتهم وتحصيناتهم في ريف حلب الغربي والجنوبي الغربي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري نفذ ظهر اليوم طلعات على أوكار وتحصينات التنظيمات الإرهابية ومحاور وطرق إمدادها في قرى الجينة والمنصورة وضهرة عبد ربه وخان العسل وأورم الكبرى ومنطقة الراشدين 4 وغرب المشروع 1070 شقة بالريف الغربي والجنوبي الغربي.

وأشار المصدر إلى أن “الطلعات الجوية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير مقرات محصنة والعديد من الآليات المزودة برشاشات متنوعة”.

ودمر سلاح الجو السوري أمس الأول مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية غرب وجنوب غرب مدينة حلب وأحبطت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة هجوما للإرهابيين على اتجاه قرية منيان غرب المدينة.

الطيران الحربي السوري يقضي على إرهابيين من “جيش الفتح” في قرية حيش بريف إدلب

كما أكد مصدر عسكري تدمير عربات وتجمعات لإرهابيي “جيش الفتح” خلال غارات للطيران الحربي السوري على مواقع انتشارها بريف إدلب الجنوبي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن الغارات تركزت ظهر اليوم على تحصينات ومواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”جند الأقصى” في قرية حيش وأسفرت عن “القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير عربات مزود بعضها برشاشات”.

وتتخذ التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالنظام السعودي الوهابي من قرى ريف إدلب الجنوبي منطلقا لشن الاعتداءات على قرى في ريف حماة الشمالي وتستهدف سكانها بالقذائف الصاروخية والهاون حيث يقع ضحيتها العديد من المواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء.

تكبيد إرهابيي “جيش الفتح” في ريف حماة الشمالي خسائر بالأفراد والعتاد

إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم سلسلة من الطلعات على مقرات وتجمعات لإرهابيي “جيش الفتح” وتنظيم “داعش” وطرق إمدادهم في ريف حماة الشمالي والشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطلعات الجوية في الريف الشمالي طالت أوكاراً ومحاور تحرك لإرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم المئات من المرتزقة الأجانب في قرى وبلدات طيبة الإمام ومحيطها واللطامنة واللحايا والبويضة ومورك ومحيطها ولطمين والزلاقيات وتل المنطار.

وأشار المصدر إلى “تكبيد الإرهابيين التابع أغلبهم لتنظيم “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” خسائر بالأفراد خلال الطلعات الجوية وتدمير مقرات وآليات مزود بعضها برشاشات ثقيلة لهم”.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس سيطرتها الكاملة على عدد من المناطق الجديدة شمال غرب تل بزام وأحبطت محاولات مجموعات إرهابية التسلل إلى عدد من المناطق في ريف حماة الشمالي.

وتأكد وفقا للمصدر العسكري “سقوط قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير العديد من آلياتهم المزودة برشاشات متنوعة خلال ضربات جوية نفذها الطيران الحربي السوري على تجمعاتهم وتحركاتهم شرق بلدة عقيربات” بالريف الشرقي.

وتعد بلدة عقيربات الواقعة شرق مدينة حماة بنحو 40 كم مركز الإمداد الرئيسي للتنظيم الإرهابي على أطراف البادية السورية ويتخذها منطلقاً للهجوم على التجمعات السكنية وآبار النفط القريبة في ريف تدمر.

وحدات من الجيش تدمر تجمعات وآليات لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” الإرهابيين في منطقة درعا البلد وريف السويداء الشرقي

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وآليات لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في منطقة درعا البلد وريف السويداء الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش وجهت صباح اليوم رمايات مركزة على بؤر وتجمعات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وأشار المصدر إلى أن الرمايات أسفرت عن “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير تحصينات لهم في المنطقة ودشمة ودراجة نارية في مخيم النازحين وآلية في حي طريق السد”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على 15 إرهابياً ودمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وراجمتي صواريخ في بلدة جلين بالريف الشمالي الغربي وعربتين مزودتين برشاشين ثقيلين جنوب تل الشيخ حسين إلى الشرق من مدينة درعا.

وإلى الشرق من مدينة السويداء بنحو 34 كم “أوقعت وحدة من الجيش بعد رصد ومتابعة إرهابيين من تنظيم “داعش” قتلى ومصابين ودمرت لهم صهريجا محملا بالوقود المسروق شرق قرية شعف” وفقا للمصدر العسكري.

ويعمد تنظيم “داعش” إلى سرقة النفط والغاز من الآبار السورية وتهريبها بواسطة مئات الصهاريج عبر البادية السورية باتجاه الحدود العراقية ومنها إلى تركيا بدعم من النظام التركي الحاكم المتورط بصفقات نفط مع التنظيم في خرق فاضح للقرارات الدولية القاضية بمنع الإتجار بالنفط والغاز مع التنظيمات الإرهابية.

سلاح الجو يقضي على إرهابيين من تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” ويدمر لهم عربات مزودة برشاشات في ريف حمص

في هذه الأثناء كثف الطيران الحربي السوري من ضرباته الجوية على مواقع انتشار وخطوط إمداد إرهابيي تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشمالي والشرقي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى “سقوط قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” وتدمير عربات متنوعة لها خلال الضربات الجوية على تجمعات أفرادها وتحركاتهم في قريتي الغنطو وتير معلة” بالريف الشمالي.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس برمايات مدفعية تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” في قريتي تير معلة ودير الفول بريف حمص الشمالي.

وفي الريف الشرقي لفت المصدر العسكري إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم طلعات على أوكار وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش”

في قرية حويسيس شمال غرب حقل الشاعر بريف حمص الشرقي ما أدى إلى “مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عربات مزود بعضها برشاشات ثقيلة”.

وقضت وحدات من الجيش على معظم أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” كانت تحاول التسلل من قرية رحوم باتجاه مداجن جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.
 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: