الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة الكاملة على بلدة منيان غرب حلب وتقضي على عشرات الإرهابيين- فيديو
November 11, 2016 13:42

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة الكاملة على بلدة منيان غرب حلب وتقضي على عشرات الإرهابيين- فيديو

كل الأخبار / سانا

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرتها الكاملة على بلدة منيان غربى حلب بعد تدمير آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية فيها.

وأكد مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء استعادت السيطرة بشكل كامل على منيان بعد عملية عسكرية مكثفة ضد التنظيمات الارهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” غربي حلب”.

ولفت المصدر إلى أن “العملية أسفرت عن القضاء على عشرات الارهابيين اضافة إلى تدمير أسلحتهم وعتادهم” مشيرا إلى أن “الوحدات العسكرية تتابع تقدمها فى ضاحية الأسد غربى المدينة”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة أمس الاول على مدرسة الحكمة غرب المشروع 1070 السكنى غربى الكليات العسكرية فى ريف حلب الغربى.

وذكر المصدر في وقت لاحق مساء اليوم أن “سلاح الجو نفذ ضربات جوية مركزة على مقار وتحركات المجموعات الإرهابية في الراشدين 4 وخان العسل وغابة الباسل والمنصورة ومسكنة ومطار كشيش” بريف حلب.

وأكد المصدر أن الضربات أدت إلى “تدمير عشرات العربات المدرعة والآليات والقضاء على عدد كبير من الإرهابيين”.

 

 

صهاريج “داعش” وآلياته بريف السويداء في مرمى نيران رجال الجيش العربي السوري

في هذه الأثناء دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عددا من صهاريج الوقود لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في محيط قرية شعف نحو 34 كم جنوب شرق مدينة السويداء .

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدة من الجيش “نفذت رمايات دقيقة على تجمع آليات لإرهابيي (داعش) في منطقة البيادر شرق قرية شعف أدت إلى تدمير عدد من صهاريج الوقود والسيارات وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم”.

ودمرت وحدة من الجيش في 27 تشرين الأول الماضي صهريج وقود لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على عدد من أفراده شرق قرية شعف.

ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي الى تهريب النفط الذى يسرقه من الآبار السورية عبر المساحات الواسعة في البادية ونقله إلى خارج الحدود بالتنسيق مع سماسرة يرتبطون مع النظام التركي.

وحدة من الجيش تقضي على عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في ريف القنيطرة الشمالي

في ريف القنيطرة الشمالي قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي في رمايات مدفعية على محاور تحركهم.

وذكر مراسل سانا أن وحدة من الجيش “نفذت رمايات مدفعية مكثفة على محاور تحرك مجموعات ارهابية تنتشر في أحراج جباتا الخشب وطرنجة وظهرة الكسار وتل الحمرية حاولت التسلل للاعتداء على نقاط عسكرية في محيط مزارع الأمل”.

وبين المراسل ان الرمايات أدت إلى “إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وأحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس الأول هجوما ارهابيا كبيرا على قرية حضر بريف القنيطرة الشمالي واوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوقهم أغلبهم تابعون لتنظيم “جبهة النصرة” ودمرت لهم عربات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة في ريف القنيطرة الشمالي والشرقي.

وتتلقى المجموعات الارهابية المنتشرة فى عدد من قرى وبلدات ريف القنيطرة الدعم اللوجستي والاستخباري من كيان العدو الاسرائيلي وتعتدي على الأهالي في لقرى الآمنة بالقذائف المتنوعة والأسلحة الرشاشة الثقيلة وكان آخرها أمس الأول حيث استشهد 9 أشخاص جراء تلك الاعتداءات على قرية حضر.

ضربات مركزة لسلاح الجو على تجمعات وتحركات تنظيم “داعش” الإرهابي شمال شرق تدمر بريف حمص

و نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات مركزة على مقرات وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي وجه ضربات مركزة لتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” وتجمعاتهم شمال شرق تدمر بريف حمص الشرقي.

وبين المصدر أن الضربات أدت إلى “تدمير مقر قيادة وعشرات الآليات والقضاء على عدد كبير من إرهابيي التنظيم التكفيري”.

وينتشر في ريف حمص الشرقي إرهابيون من تنظيم “داعش” يقومون بسرقة النفط من الآبار المنتشرة في البادية وتهريبها إلى الخارج بتنسيق وتامر مفضوح مع نظام أردوغان ويستغلون المساحات الواسعة للتنقل وتهريب الأسلحة وشن اعتداءاتهم على المنشآت النفطية والتجمعات السكنية المنتشرة في البادية.

الطيران الحربي يدمر آليات وتجمعات للإرهابيين ويقضي على العديد منهم في ريفي إدلب وحماة

إلى ذلك كبد سلاح الجو إرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم المئات من المرتزقة الأجانب أغلبيتهم تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد خلال غارات على تجمعاتهم في ريفي حماة وإدلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ضربات مكثفة على تجمعات ومواقع انتشار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في طيبة الإمام وتلة الناصرية والبويضة ووادي العنز ومورك وجنوبها وشمال معان والزلاقيات وكفر زيتا” بريف حماة.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية “كبدت التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد إضافة إلى تدمير عدد من الدبابات والعربات المصفحة”.

ويعد تنظيم “جبهة النصرة” الذي حول اسمه إلى “جبهة فتح الشام” مؤخرا التنظيم الرئيسي فيما يسمى “جيش الفتح” إلى جانب “حركة أحرار الشام وجند الأقصى” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي ريف إدلب الجنوبي “قضى الطيران الحربي السوري على العديد من الإرهابيين خلال طلعات جوية على تجمعاتهم في بنش وسنجار والتمانعة ومشيك وسراقب وخان شيخون”.

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: