الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري تعيد الأمن والاستقرار إلى ضاحية الأسد وتسيطر على معمل الكرتون ومنطقة المكاتب بريف حلب الغربي بعد تكبيد إرهابيي “جيش الفتح” خسائر بالأفراد والعتاد- فيديو
November 12, 2016 11:20

وحدات من الجيش العربي السوري تعيد الأمن والاستقرار إلى ضاحية الأسد وتسيطر على معمل الكرتون ومنطقة المكاتب بريف حلب الغربي بعد تكبيد إرهابيي “جيش الفتح” خسائر بالأفراد والعتاد- فيديو

محافظات-سانا

أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى ضاحية الأسد بريف حلب الغربي بعد تكبيد إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء واصلت تقدمها بريف حلب الغربي “وأعادت صباح اليوم خلال عمليات نوعية الأمن والاستقرار إلى ضاحية الأسد بشكل كامل واستعادت السيطرة على معمل الكرتون ومنطقة المكاتب”.aleppo-22

وأشار المصدر إلى أن العمليات النوعية أسفرت عن “إيقاع العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي” مبينا أن وحدات الجيش” تواصل تقدمها وملاحقة فلول الإرهابيين على هذا الاتجاه”.

ويأتي الإنجاز الجديد للجيش العربي السوري بعد أقل من 10 ساعات من إعلانه إعادة الأمن والاستقرار لبلدة منيان في توسيع دائرة الأمان لأحياء حلب الغربية ولا سيما مشروع 3000 شقة من اعتداءات إرهابيي “جيش الفتح” بالقذائف والتي راح ضحيتها العشرات أغلبهم من النساء والأطفال.

وأحكمت وحدات الجيش خلال الأيام القليلة الماضية السيطرة على مدرسة الحكمة ومشروع 1070 شقة والمزارع والتلال المحيطة به وتلة الرخم بريف حلب الغربي بعد تدمير تحصينات إرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم بين صفوفه تنظيم “جبهة النصرة” و”تجمع فاستقم كما أمرت” و “حركة نور الدين الزنكي” وغيرها الكثير من المجاميع الإرهابية التي تدعمها واشنطن وعملاؤها في المنطقة والغرب وتسميها “معارضة سورية معتدلة”.

وحدة من الجيش تقضي على 9 إرهابيين من “جيش الفتح” على أطراف بلدة القاهرة بريف حماة

كما أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوم مجموعة إرهابية مما يسمى “جيش الفتح” على إحدى النقاط العسكرية في بلدة القاهرة بريف حماة الشمالي الغربي.

وبين مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية حاولت التسلل والاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في بلدة القاهرة بالريف الشمالي الغربي.

وأكد المصدر أن الاشتباكات انتهت بالقضاء على 9 إرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي وإحباط الهجوم .

ودمر سلاح في الجيش العربي السوري أمس دبابات وعربات مصفحة لإرهابيي “جبهة النصرة” خلال ضربات على تجمعاتهم ومواقع انتشارهم في طيبة الإمام وتلة الناصرية والبويضة ووادي العنز ومورك وجنوبها وشمال معان والزلاقيات وكفر زيتا بريف حماة.

كما ضبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة والأهالي كمية من الصواريخ والصواعق في ضاحية أبي الفداء بحماة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدة من الجيش والجهات الأمنية المختصة بالتعاون مع الأهالي تمكنت وخلال عملية نوعية من ضبط كمية كبيرة من الصواعق والصواريخ كانت مخبأة في أحد المنازل بضاحية أبي الفداء بمدينة حماه”.

ولفت المصدر إلى “أنه تم خلال العملية القاء القبض على عدد من الإرهابيين”.

وكانت الجهات المختصة ضبطت في الثامن من هذا الشهر شحنتين من الأسلحة والذخائر في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي تحتويان على أكثر من 45 ألف طلقة متنوعة للأسلحة الخفيفة وكميات من طلقات بنادق آلية ورشاشات الـ”بي كي سي” ودوشكا بعياراتها المختلفة وعدد من البنادق الآلية بالإضافة إلى قاذف ار بي جي.

ويعد تنظيم “جبهة النصرة” الذي حول اسمه إلى “جبهة فتح الشام” مؤخرا التنظيم الرئيسي فيما يسمى “جيش الفتح” إلى جانب “حركة أحرار الشام” و”جند الأقصى” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وحدات من الجيش تقضي على مجموعتين إرهابيتين من تنظيم “جبهة النصرة” في ريف القنيطرة

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عمليات مكثفة على تجمعات وتحركات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدعوم من كيان الاحتلال الإسرائيلي في ريف القنيطرة.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش قضت على مجموعتين إرهابيتين شمال تل قبع الحمرية وفي تلة سعيد بدرية” في ريف القنيطرة.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش وجهت ضربة مباشرة على تجمع ومحور تحرك مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” قرب برج الزراعة في حراج جباتا الخشب” ما أسفر عن “تدمير عدة عربات لهم وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم”.

وقضت وحدة من الجيش أمس على عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في رمايات مدفعية على محاور تحركهم في أحراج جباثا الخشب وطرنجة وظهرة الكسار وتل الحمرية خلال محاولتهم التسلل والاعتداء على نقاط عسكرية في محيط مزارع الأمل بريف القنيطرة الشمالي.

وتتلقى المجموعات الإرهابية المنتشرة في عدد من قرى وبلدات ريف القنيطرة الدعم اللوجيستي والاستخباري من كيان العدو الإسرائيلي وتعتدي على الأهالي في القرى الآمنة بالقذائف المتنوعة والأسلحة الرشاشة الثقيلة.

وحدة من الجيش تدمر صهاريج وقود لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة البيادر بريف السويداء

ونفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية ضد رتل صهاريج لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف السويداء الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت بعد عملية رصد ومتابعة عدة صهاريج تابعة لإرهابيي تنظيم “داعش” محملة بالوقود المسروق في منطقة البيادر بريف السويداء الشرقي”.

ولفت المصدر إلى أن العملية أسفرت عن “تدمير الصهاريج بالكامل إضافة إلى القضاء على من فيها من إرهابيين”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس عددا من صهاريج الوقود والسيارات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة البيادر شرق قرية شعف.

وحدات من الجيش تدمر رشاشين لإرهابيي “جبهة النصرة” وتوقع بينهم عددا من القتلى في درعا

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” خلال عمليات دقيقة على تجمعاتهم وأوكارهم في درعا.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدة من الجيش وجهت ضربات دقيقة على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامتها في خربة عوادية شرق أم العوسج في الريف الشمالي وفي الطرف الغربي لمخيم النازحين في منطقة درعا البلد”.

وبين المصدر أن “الضربات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير رشاشين مع طواقمهما”.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وعدد من القرى والبلدات في ريف المحافظة تنظيمات إرهابية منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الذي يتلقى الدعم المباشر من كيان العدو الإسرائيلي الذي شكل معه “وحدة ارتباط” للإشراف على الاعتداءات الممنهجة على السوريين ودولتهم.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها هاجمت إحدى النقاط العسكرية في بلدة القاهرة بريف حماة الشمالي الغربي.

 

 

 

 

Facebook 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: