الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدة من الجيش العربي السوري تدمر نفقا بطول 250 مترا لإرهابيي “جيش الإسلام” في منطقة حرستا بريف دمشق-فيديو
November 24, 2016 12:29

وحدة من الجيش العربي السوري تدمر نفقا بطول 250 مترا لإرهابيي “جيش الإسلام” في منطقة حرستا بريف دمشق-فيديو

كل الأخبار / سانا

ضبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفقا لإرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” كانوا يستخدمونه في التسلل وتخزين الأسلحة والذخيرة في حرستا بريف دمشق.

24وبين مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه خلال عملية نفذتها وحدة الجيش في منطقة حرستا “عثرت على نفق للمجموعات الإرهابية بطول 250 مترا وارتفاع 180 سم  وبعرض متر واحد كان الإرهابيون يتسللون وينقلون الذخيرة عبره”.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة في الوحدة عملت على “تدمير النفق مع التحصينات التي أقامها الإرهابيون فوقه”.

ودمرت وحدة من الجيش يوم الأحد الماضي وكرين لإرهابيي ما يسمى “فيلق الرحمن” في حي جوبر بالغوطة الشرقية عبر تفجيرهما بعد تفخيخهما بكميات كبيرة من المواد المتفجرة ما أسفر عن مقتل وإصابة جميع الإرهابيين داخلهما.

وتلجأ التنظيمات الإرهابية إلى حفر الأنفاق في الأراضي الزراعية وتحت الأبنية السكنية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية ما يتسبب بأضرار كبيرة على طبيعة الأرض وصلاحيتها للزراعة ويهدد سلامة الأبنية السكنية المشيدة عليها.


 

تدمير آليات لإرهابيي “داعش” في دير حافر بريف حلب

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية مركزة على محاور تحرك مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منطقة دير حافر نحو 52 كم شرق مدينة حلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت 4 آليات وعربة مزودة برشاش ثقيل لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على أعداد منهم في رمايات دقيقة على تحركاتهم في منطقة دير حافر”.

ودمر الطيران الحربي وسلاح المدفعية يوم 21 من الشهر الجاري 17 آلية لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقتي استصلاح الأراضي وتل السوس في منطقة دير حافر.

وتنتشر مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في عدد من قرى وبلدات ريف حلب الشرقي والشمالي الشرقي تعتدي على الأهالي وتحاصرهم وتمنعهم من القيام بأعمالهم الزراعية ونشاطاتهم الحياتية اليومية.

إحباط هجوم لمجموعات إرهابية على نقاط عسكرية بريفي حماة وإدلب

وفي ريفي حماة وإدلب أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوم مجموعات إرهابية على نقاط عسكرية على محور معان ووجهت رمايات نارية على تجمعاتها في بلدتي عطشان ومعرشمارين.

ففي الريف الشمالي لحماة أفاد مراسل سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “تجمع العزة” هاجمت عدداً من النقاط العسكرية على محور بلدة معان وردتها على أعقابها بعد تكبيدها خسائر بالأفراد والعتاد.

وبين المراسل أنه من بين الإرهابيين القتلى “أبو الصافي الحموي” و”أبو الدرويش الحموي”.

ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش “دمرت آلية للتنظيمات الإرهابية وقضت على عدد من أفرادها في رمايات دقيقة على طريق بلدة عطشان في ريف حماة الشمالي.

وقضت وحدات من الجيش بإسناد من الطيران الحربي أمس على أكثر من 50 إرهابيا من “جيش الفتح” الذي يضم مئات المرتزقة الأجانب ودمر لهم مقر قيادة ومستودع ذخيرة و6 سيارات بعضها مزود برشاشات ومربض هاون في قرى وبلدات مورك وشرق البويضة وسكيك وعطشان ووادي حوير بريف حماة الشمالي.

وفي الريف الجنوبي لإدلب أكد المراسل “تدمير مقر لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” والقضاء على عدد من الإرهابيين في بلدة معرشمارين”.

وفي إطار تبادل التهم فيما بين التنظيمات الإرهابية على خلفية خسائرها الكبيرة جراء عمليات الجيش والقوى الرديفة أكدت مصادر أهلية وقوع اشتباكات بين مجموعات إرهابية من “فيلق الشام” و”جبهة النصرة” و”جند الأقصى” في محيط تلمنس وقرية معرشورين شرق معرة النعمان ما أدى إلى مقتل 9 إرهابيين وإصابة آخرين.

وقضت وحدات من الجيش أمس على عدد من الإرهابيين ودمرت تجمعات وآليات وذخائر لهم في التمانعة وغربها وخان شيخون وجنوب سرجة في ريف إدلب الجنوبي.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي على الحدود الإدارية مع محافظة إدلب مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “احرار الشام” و”صقور الشام” و”فيلق الشام” و”أجناد الشام” وغيرها المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” إضافة الى مجموعات تابعة لـ”جند الاقصى” الارهابي الموالي لتنظيم “داعش” التكفيري وتعتدي جميعها على الاهالي في محافظات حلب وإدلب وحماة.

القضاء على أكثر من 10 إرهابيين مما يسمى “لواء توحيد الجنوب” في منطقة درعا البلد وتدمير جرافة لهم  في محيط قرية الغارية الغربية

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش رمايات نارية طالت تجمعات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في عدد من أحياء منطقة درعا البلد ومحيط قرية الغارية الغربية.

ولفت مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش “قضت على أكثر من 10 إرهابيين تابعين لما يسمى “لواء توحيد الجنوب” ودمرت لهم وكرا وآليات ونقطة يتحصن فيها رامي رشاش في حي درعا البلد”.

وأوضح المصدر أنه من بين الإرهابيين القتلى ” زياد جابر أبا زيد” و”فادي بجبوج” و”أبو دجانة العبود” و”عامر الفالوجي” و”هيثم أبو العيون المحاميد” و”أحمد عبد الكريم المسالمة” و”عويس قطعانه” و”أبو اليمان” و”أبو القياص” إضافة إلى إصابة 5 إرهابيين تم نقلهم الى مشافي الكيان الإسرائيلي في الاراضي المحتلة.

ويعد ما يسمى “لواء توحيد الجنوب” إحدى المجموعات التكفيرية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” حيث يقوم بتجريف المباني السكنية واطلاق القذائف الصاروخية والهاون على الاحياء السكنية الآمنة.

ولفت المصدر إلى أن “وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة على مكان انتشار مجموعة ارهابية كانت تقوم بتجريف الأراضي وممتلكات المواطنين للقيام بالتحصينات في حي طريق السد في حين وجهت رمايات نارية على محور تسلل عدد من الإرهابيين شرق ساحة بصرى وفي ساحة الطلابية في حي درعا المحطة”.

وبين المصدر أن” الرمايات أدت الى ايقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين وتدمير عتاد وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وفي الشمال الشرقي لمدينة درعا أكد المصدر ظهر اليوم أن وحدة من الجيش وجهت رمايات دقيقة على مكان تجمع مجموعة إرهابية كانت تقوم “بتجريف الأراضي والممتلكات للقيام بأعمال التحصين شمال غرب جسر قرية الغارية الغربية” أسفرت عن “تدمير جرافة والقضاء على معظم أفراد المجموعة الإرهابية”.

وقضت وحدة من الجيش أمس على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” كانوا يقومون بأعمال تخريب على طريق طفس”اليادودة بالريف الغربي وشمال مزرعة البيطار في محيط بلدة عتمان شمال مدينة درعا بنحو 4 كم في حين قضت وحدة أخرى على عدد من الارهابيين ودمرت لهم آليات ووكرا في حيي الكرك ومخيم النازحين بمنطقة درعا البلد. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: