الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش العربي السوري يحكم السيطرة على عدد من النقاط شرق مطار السين بريف دمشق وعدة تلال استراتيجية في محيط مدينة دير الزور
February 04, 2017 12:51

الجيش العربي السوري يحكم السيطرة على عدد من النقاط شرق مطار السين بريف دمشق وعدة تلال استراتيجية في محيط مدينة دير الزور

كل الأخبار / دير الزور-ريف دمشق-سانا

أعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة على عدة نقاط شرق مطار السين بريف دمشق الشمالى الشرقى بعد تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة بالافراد والعتاد الحربي.

وأفاد مصدر عسكرى فى تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة على تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي شرق مطار السين بالريف الشمالي الشرقي وأحكمت خلالها السيطرة على عدة نقاط منها منصور1 ومنصور2.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل واصابة اعداد كبيرة من إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الارهاب الدولية وتدمير دبابة وعربة مدرعة.

وأشار المصدر في وقت لاحق إلى أن وحدات الجيش أحكمت سيطرتها على نقطة الكتيبة الثالثة والكسارات الشرقية والغربية جنوب وشرق مطار السين بريف دمشق بعد القضاء على عدد من إرهابيي “داعش”.

وذكر المصدر العسكري في وقت سابق اليوم ان وحدة من الجيش نفذت رمايات مركزة ضد تجمعات وتحركات لارهابيى تنظيم “داعش” فى مزرعة الإماراتي شرق مطار السين ما أسفر عن مقتل العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير دبابة وعربة مدرعة و 4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة.

ودمرت وحدة من الجيش الاربعاء الماضى دبابة و3 عربات مزودة برشاش لتنظيم “داعش” وقضت على عدد من ارهابييه شرق مطار السين وفى منطقة المثلث شمال المطار بالقلمون الشرقي.

وينفذ الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة واسناد الطيران الحربي عمليات عسكرية مكثفة لاجتثاث المجموعات الارهابية التابعة لتنظيم “داعش” في ريف دمشق الشرقي والشمالي الشرقي وقطع خطوط وطرق امداده عبر البادية.

إحكام السيطرة على عدد من النقاط الاستراتيجية في محيط مدينة دير الزور

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الرديفة عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط مدينة دير الزور.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة وبتغطية نارية من سلاح المدفعية واصلت عملياتها العسكرية على المحاور التي تسللت إليها مجموعات من تنظيم داعش الإرهابي وحققت تقدماً استراتيجيا على الأطراف الجنوبية من المدينة.

وأشار المراسل إلى أن العمليات أسفرت عن إحكام السيطرة على عدد من التلال الاستراتيجية وقطع طرق إمداد تنظيم داعش الإرهابي من محور جبهة الثردة باتجاه محور نقطة مخيم الدفاع.

وبين المراسل أن التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية “تكبد خلال العمليات خسائر كبيرة بالأفراد والآليات المزودة برشاشات ثقيلة”.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش العربي السوري “دمرت آليتين لتنظيم داعش الإرهابي وقضت على مجموعة تابعة له في محيط قرية الجفرة بالريف الشرقي”.

وأوقع سلاح الجو أمس خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي تنظيم داعش في تلة الخنزير ومنطقة المعامل ومفرق ثردة ودمر عربة مفخخة على جسر السياسية بدير الزور.

القضاء على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر مقرات ومستودعات ذخيرة بريف حمص

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من ارهابيي “جبهة النصرة” خلال رمايات نارية دقيقة نفذتها على مقراتهم واماكن تحصنهم بريف حمص .

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا ان وحدات الجيش العاملة في ريف حمص نفذت رمايات نارية دقيقة على مواقع وتحركات ارهابيي “جبهة النصرة” في كل من دير فول وكفرلاها وتل دهب وتل دو في ريف حمص.

ولفت المصدر إلى أن الرمايات أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين إضافة إلى تدمير مقرات قيادة ومستودعات ذخيرة تابعة لهم .

وكانت وحدة من الجيش قضت في ال23 من كانون الثاني الماضي على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” واصابت آخرين ودمرت لهم نقاطا محصنة في رمايات على تحصيناتهم في قريتي الفرحانية وأم شرشوح شمال مدينة حمص بنحو 18كم.

وتنتشر في ريف حمص الشمالي مجموعات تكفيرية يتبع أغلبها لتنظيم جبهة النصرة تحاصر المدنيين في المنطقة وتستهدف بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة حمص. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: