الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

المهندس خميس: وسائل إعلام الدول الصديقة لسورية كان لها دور كبير في كشف زيف الإعلام الغربي
February 18, 2017 14:09

المهندس خميس: وسائل إعلام الدول الصديقة لسورية كان لها دور كبير في كشف زيف الإعلام الغربي

كل الأخبار / سانا

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم وفداً إعلامياً من المشاركين في إطلاق إصدار “سورية تنتصر” من مجلة مرايا لبنان الدولية ويضم إعلاميين من روسيا وإيران ولبنان والدبلوماسي الفرنسي الدكتور ميشال ريمبو.

وثمن المهندس خميس خلال اللقاء الدور الإعلامي الكبير الذي قدمته وسائل إعلام الدول الصديقة في كشف زيف الإعلام الغربي الذي استهدف المنطقة بالكامل عبر عرض الرؤية الحقيقية لما جرى في سورية وبيان أن ما حصل تم الإعداد المسبق والممنهج له.

وبين المهندس خميس أن الحكومة السورية منفتحة على كل المبادرات التي تحقن دماء السوريين وتخفف معاناتهم المستمرة منذ بداية الحرب الإرهابية على وطنهم لافتا إلى صمود الشعب السوري والتفافه حول جيشه وإيمانه بقيادته والذي أثبت أن الحق والصواب سينتصران على الإرهاب.

من جهته لفت الوفد الإعلامي إلى ضرورة مواصلة تركيز الإعلام السوري والصديق لسورية على الكشف عن الصناع الحقيقيين للإرهاب والاستمرار في تناول القضايا الرئيسية بالمنطقة وفق قاعدة أن الإرهاب لا حدود له وأن الانتصار الذي سيحققه الشعب السوري سيشكل البوصلة في هزيمة الإرهاب على المستوى الدولي.

الوزير ترجمان: الإعلام المقاوم استطاع أن يفوز بمعركة الكلمة وإيصال حقيقة ما يجري في وطنه

وفي سياق متصل، أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان خلال لقائه عددا من المشاركين في إطلاق الإصدار الخاص من مجلة مرايا لبنان الدولية بعنوان “سورية تنتصر” أن الإعلام المقاوم استطاع أن يفوز بمعركة الكلمة وتمكن من اختراق الرأي العام الغربي وتغيير مزاجه وإيصال حقيقة ما يجري في وطنه.

واعتبر الوزير ترجمان أن الاعلام السوري لم يكن وحيداً وإنما رافقته جبهة إعلامية موحدة بدأت من محور المقاومة الموجود في لبنان وإيران والكثير من قنوات الدول الصديقة معربا عن شكره العميق للدول الصديقة والشقيقة التي دعمت صمود سورية وشعبها في مواجهة المؤامرة والتزوير الإعلامي الممارس من قبل وسائل الإعلام المغرضة.

ولفت ترجمان إلى ما قدمه الإعلام الوطني السوري بشقيه العام والخاص من تضحيات لايصال رسالته حيث قدم العديد من الشهداء وتعرضت مراكزه الإذاعية والتلفزيونية لاعتداءات إرهابية مبينا أن الإعلام كان دائماً في الواجهة ضمن المعركة السياسية والعسكرية والاقتصادية ويعمل على نقل هموم وشكاوى المواطنين.

الدبلوماسي الفرنسي ميشال ريمبو مؤلف كتاب “عاصفة على الشرق الأوسط الكبير” ثمن مواقف سورية وإيمان شعبها الكبير بالنصر على الإرهاب.

ومن الوفد الروسي ركز الدبلوماسي سيرغي فارفيوف على ضرورة التعاون في المجال الإعلامي بكل وسائله لإيصال رسالة الحياة السورية بجميع جوانبها إلى الخارج وعدم الاكتفاء بنقل الأخبار السياسية والعسكرية.

بدوره رئيس تحرير وكالة مهر الإيرانية الدكتور محمد قادري بين أن الإعلام الإيراني حاول بجميع وسائله توضيح ونقل صورة ما يجري في سورية واليمن للإيرانيين ولكل العالم لافتاً إلى أهمية التكاتف مع وزارة الإعلام السورية وفق خطة عمل لتحقيق إنجازات بالمجال الإعلامي كما في المجال العسكري.

من جانبهم لفت أعضاء الوفد اللبناني إلى ضرورة التركيز الإعلامي على انتصار سورية ومشروع المقاومة بعد الانهيار الكبير الذي يعيشه تنظيم “داعش” الإرهابي والتنظيمات الأخرى مشيراً إلى أن الإعلام له دور كبير في إبراز وتوثيق الإنجازات ما يدفع العدو للاعتراف بهزيمته.

وفي تصريح لـ سانا أعرب مدير عام ورئيس تحرير مجلة مرايا فادي بودية عن إيمانه بأن سورية بدأت مرحلة الانتصار والتعافي.. وكادر المجلة مهتم بالإضاءة على مقومات الصمود السوري في مواجهة الإرهاب والتدمير الممنهج الذي تعرضت له سورية ونقل واقع الحياة فيها.

وتصدر مجلة مرايا لبنان الدولية بثلاث لغات العربية والفارسية والروسية وتوزع في طهران وموسكو وسورية ولبنان ومن المقرر ان تطلق اليوم من دار الاوبرا بدمشق اصدارها الخاص بسورية تحت عنوان “سورية تنتصر”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: