الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى 37 بلدة ومزرعة في ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف الرقة الغربي ويسيطر على العباسية وحمامات زنوبيا الأثرية بريف تدمر- فيديو
June 08, 2017 15:02

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى 37 بلدة ومزرعة في ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف الرقة الغربي ويسيطر على العباسية وحمامات زنوبيا الأثرية بريف تدمر- فيديو

كل الأخبار / سانا

أعاد الجيش العربي السوري اليوم الأمن والاستقرار إلى 37 بلدة ومزرعة في ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف الرقة الغربي والسيطرة على منطقة العباسية ومنطقة حمامات زنوبيا الأثرية جنوب شرق تدمر ومساحات استراتيجية في ريف دمشق ودمر آليات ومواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف الرقة الغربي وريف سلمية وكبد إرهابيي التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في دير الزور.

وأعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الأمن والاستقرار إلى 37 بلدة ومزرعة في ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف الرقة الغربي وأوقعت المئات من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين ودمرت لهم عشرات الآليات والعربات.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مركزة وواسعة على تجمعات ومناطق انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حلب الجنوبي الشرقي وريف الرقة الغربي وأعادت الأمن والاستقرار إلى 37 بلدة ومزرعة.

وأوضح المصدر أن البلدات والمزارع التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها خلال عمليات الجيش والقوات الرديفة هي القرامطة ومسطاحة المخزوم وخربة الحجة والمخزوم والجوين ورسم فالح والمفتاحية وخربة محسن وخربة حسان وبئر السبع وجرابات وترقاوي والسليحية وعنز بوكردي والمزرعة السادسة وبوكردي وجرابات صغير والمويلي والبوصي وبئر خطاب والقادسية ورمثان وخربة رمثان وبرمليحان وخراب المخزوم ودبسي ومديحر ودبسي عفنان وغزالي شرقية ومشرفة الصعب والغمامير ومشرفة الغجر وخربة العيس والعميرات والصعد وفخيخة ودبسي فرج.

وأكد المصدر العسكري أن عمليات الجيش “أسفرت عن القضاء على أكثر من 500 من إرهابيي داعش واصابة مئات آخرين وتدمير 6 دبابات وعربتي بي ام بي وإسقاط ثلاث طائرات مسيرة مزودة بالقنابل.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بكثافة في القرى والبلدات المحررة.

وأعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة في الرابع من الشهر الجاري الأمن والاستقرار إلى ناحية مسكنة الاستراتيجية وعدد من البلدات والمصالح الهامة منها سمومة والعزيزية ورده كبيرة بريف حلب الشرقي.

ملاحقة فلول إرهابيي “داعش” بريف تدمر والسيطرة على منطقتي العباسية وحمامات زنوبيا الأثرية

وفي ريف حمص الشرقي وسعت وحدات الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في البادية بعد عمليات عسكرية مكثفة على مقرات وتجمعات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت التقدم خلال عملياتها ضد تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” واستعادت السيطرة على منطقة العباسية وحمامات زنوبيا الأثرية جنوب شرق تدمر بنحو 30 كم.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت أيضا عن إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وعتاد حربي لهم.

واستعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة أمس السيطرة على منتجع زنوبيا شرق مقالع السكري بـ 4 كم وتل الفري بريف تدمر الجنوبي.

 

 

وحدات من الجيش تسيطر على كامل المنطقة الممتدة من المحطة الحرارية إلى تل دكوة بريف دمشق الشرقي

كما أعلن المصدر فرض السيطرة الكاملة على كامل المنطقة الممتدة من المحطة الحرارية إلى تل دكوة بريف دمشق الشرقي بعد عمليات مكثفة ضد مواقع التنظيمات الإرهابية سقط خلالها العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وأفاد المصدر بأن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات عسكرية مكثفة على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف دمشق الشرقي سيطرت خلالها على كامل المنطقة الممتدة من المحطة الحرارية إلى تل دكوة جنوب شرق الضمير بريف دمشق الشرقي وعدد من التلال والنقاط الحاكمة في المنطقة”.

وأوضح المصدر أن “التلال التي تمت السيطرة عليها خلال العمليات هي تل دكوة وتل أم صفية وتل العنطوط وتل محفور دكوة وتل مسرجة ورجم الإبل وتل دخان وتل أبو النياص وتل الحلاق وتل المطلة”.

وأكد المصدر أن عمليات الجيش “أسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة من التنظيمات الإرهابية وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش تواصل بالتعاون مع القوات الحليفة عملياتها في ملاحقة فلول الإرهابيين المندحرة باتجاه البادية.

ويعد هذا الإنجاز للجيش في حربه على الإرهاب خطوة مهمة نحو توسيع العمليات العسكرية عبر تحويل هذه التلال الحاكمة إلى نقاط انطلاق جديدة لوحدات الجيش والقوات الرديفة لاجتثاث من تبقى من إرهابيين بريف دمشق الشرقي.

 

 

وفي وقت سابق أعلن المصدر أن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات جوية مكثفة على محاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري في الريف الغربي لمحافظة الرقة.

وذكر المصدر أن الطلعات الجوية “تركزت على أوكار التنظيم الإرهابي ومحاور تحركه في قرى دير مليحان ودبسي عفنان والقادسية في أقصى الأطراف الغربية لمحافظة الرقة”.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “إيقاع عشرات القتلى والمصابين بين إرهابيي “داعش” وتدمير العديد من آلياتهم وعرباتهم المدرعة”.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرت أول أمس على قريتي خربة محسن وخربة السبع في الريف الغربي لمحافظة الرقة بعد معارك عنيفة مع إرهابيي “داعش” انتهت باجتثاث آخر تجمعاتهم وتدمير أوكارهم وأسلحتهم وعتادهم.

تدمير آليات لإرهابيي “داعش” بريف حلب الشرقي

إلى ذلك أكد المصدر العسكري “تدمير عدد من الآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال غارات جوية للطيران الحربي على مناطق انتشارهم شرق قرية وهيبة كبيرة” بريف حلب الشرقي قرب الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

وسيطرت وحدات من الجيش في الأسابيع القليلة الماضية على عشرات القرى والبلدات والمزارع بريف حلب الشرقي خلال العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها للقضاء على الإرهاب التكفيري سقط أثناءها مئات القتلى والمصابين من تنظيم “داعش”الارهابي.

وحدات من الجيش تسقط طائرة استطلاع لتنظيم “داعش” وتقضي على العديد من إرهابييه بريف سلمية الشرقي

في ريف سلمية بمحافظة حماة قصف الطيران الحربي السوري الليلة الماضية وفجر اليوم أرتال آليات ومواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في إطار الدعم الجوي للقوات البرية التي تنفذ عملية عسكرية واسعة لاجتثاث الإرهاب التكفيري.

وذكر المصدر العسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ غارات مكثفة بعد عملية رصد دقيقة لتحرك أرتال آليات وعربات لتنظيم (داعش) الإرهابي من بلدة عقيربات المركز الرئيسي للتنظيم التكفيري في الريف الشرقي لسلمية باتجاه شرق أثريا وشمال أبو جبيلات وقريتي حرملة وتبارة المريعية”.

ولفت المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير العديد من العربات المدرعة والآليات المزودة برشاشات والمحملة بأسلحة وذخيرة”.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أسقطت طائرة استطلاع لإرهابيي “داعش” على موازاة خط البترول جنوب شرق بلدة عقارب بريف سلمية الشرقي.

ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش والقوات الرديفة نفذت عملية نوعية ضد تجمع للإرهابيين في نقطة المصلبي شمال بلدة حر بنفسه تم خلالها القضاء على إرهابيين اثنين أحدهما يدعى “قاسم الشركس” وإصابة آخرين بجروح.

وتنفذ وحدات الجيش منذ بداية الشهر الجاري عملية عسكرية في ريف سلمية الشرقي لاجتثاث ارهابيى تنظيم “داعش” الإرهابي ومنع هجماتهم الارهابية على التجمعات السكنية وقطع خطوط امدادهم باتجاه منطقة شاعر وجب الجراح في ريف حمص الشرقي المتاخم سيطرت خلالها على العديد من النقاط الاستراتيجية وعلى خط البترول في رسم التيمه.

إحباط هجوم إرهابي بآلية مفخخة لتنظيم “داعش” وتدمير العديد من آلياته وتجمعاته في دير الزور

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجمات إرهابية لتنظيم “داعش” على النقاط العسكرية في المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وأوقعت في صفوفه خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وذكر مراسل سانا في دير الزور إن وحدات الجيش تصدت لهجوم شنه إرهابيو “داعش” على تلتي “أم عبود” و”السيرياتل” على المحور الجنوبي للمدينة حيث دارت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة وانتهت بمقتل وإصابة غالبية الإرهابيين المهاجمين.

ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش قصفت بصاروخ موجه آلية مفخخة لتنظيم “داعش” الإرهابي قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية جنوب المدينة ما أدى إلى تدميرها ومقتل الانتحاري الذي كان يقودها وإرهابيين آخرين كانوا يخططون لمهاجمة النقطة العسكرية بعد التفجير.

وتتعرض الاحياء السكنية والنقاط العسكرية في مدينة دير الزور منذ أكثر من أسبوع لهجمات ارهابية عنيفة من تنظيم “داعش” تكبد خلالها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وفشلا في تحقيق أي تقدم بفضل بسالة وحدات الجيش العربي السوري العاملة في المدينة.

إلى ذلك أكد المصدر “تدمير آليات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” خلال غارات جوية للطيران الحربي السوري على مواقع انتشارهم في تلة بروك وتلة الرصاد في الجهة الغربية لمدينة دير الزور”.

وأسفرت عمليات الجيش على أوكار تنظيم “داعش” خلال اليومين الماضيين عن مقتل أكثر من 50 إرهابيا وتدمير دبابتين و6 عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومدفع هاون ومربضي هاون على اتجاه قطاع الاتصالات والبانوراما وتلة الصنوف وتل بروك. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: