الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري تصل إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف في عمق البادية السورية بعد القضاء على تجمعات “داعش” في المنطقة
June 09, 2017 15:08

وحدات من الجيش العربي السوري تصل إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف في عمق البادية السورية بعد القضاء على تجمعات “داعش” في المنطقة

كل الأخبار /سانا

تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من الوصول إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف في عمق البادية السورية بعد القضاء على تجمعات “داعش” في المنطقة وأحبطت بإسناد من الطيران الحربي هجمات جديدة له على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وأوقعت بين صفوفه خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأكد مصدر عسكري وصول وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف في عمق البادية السورية.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الحلفاء واصلت عملياتها العسكرية الناجحة في عمق البادية السورية وتمكنت بعد ظهر اليوم من الوصول إلى الحدود السورية مع العراق الشقيق شمال شرق التنف”.

ولفت المصدر إلى أن “الوحدات العسكرية ثبتت مواقعها القتالية في المنطقة بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي على هذا الاتجاه”.

وكان ما يسمى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية الذي يدعي محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي قام في الـ 6 من هذا الشهر وقبلها في الـ 18 من أيار الماضي بالاعتداء على أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري المتقدمة على طريق التنف بريف حمص الشرقي لمنع هذه الوحدات من الوصول إلى الحدود السورية العراقية.

وفي إطار معركتها ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في البادية السورية احكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها أمس على كامل المنطقة الممتدة من المحطة الحرارية إلى تل دكوة بريف دمشق الشرقي بعد عمليات مكثفة ضد مواقع التنظيمات الإرهابية سقط خلالها العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب”.

إحباط هجوم إرهابي لـ “داعش” وتدمير أحد مقرات قيادته و3 من آلياته على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور

كما أحبطت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور بإسناد من الطيران الحربي هجمات جديدة لتنظيم “داعش” الإرهابي على المحور الجنوبي للمدينة وأوقعت بين صفوفه خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن مجموعات كبيرة من إرهابيي “داعش” هاجمت الليلة الماضية وفجر اليوم ساتر التنمية وعددا من التلال في محيط البانوراما واللواء 137 في محاولة للسيطرة عليها حيث تصدت لهم وحدات الجيش العاملة في المنطقة وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

وأكد المراسل أن وحدات الجيش أحبطت الهجوم بشكل كامل ومنعت المجموعات الإرهابية من تحقيق أي تقدم على الأرض وذلك بالتوازي مع طلعات جوية للطيران الحربي السوري على محاور وخطوط إمداد الإرهابيين القادمة من قرية البغيلية ووادي الثردة.

ولفت المراسل إلى أن الطلعات الجوية طالت العديد من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في الجنينة والمقابر ومحيط البانوراما وجديدة العكيدات وأسفرت عن تدمير مركز قيادة لتنظيم “داعش” و3 آليات ومقتل أعداد من الإرهابيين أغلبهم مرتزقة من جنسيات أجنبية.

وأوضح المراسل أنه من بين قتلى “داعش” الإرهابي المصري المدعو “أبو هاجر المصري” والتركي الملقب “ابو معاوية” والعراقي “محمد الحسين”.

وكانت وحدات الجيش تصدت أمس لهجوم شنه إرهابيو “داعش” على تلتى “أم عبود” و”السيرياتل” على المحور الجنوبى للمدينة واستهدفت آلية مفخخة للتنظيم التكفيري قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية جنوب المدينة ما أدى إلى تدميرها ومقتل الانتحاري الذى كان يقودها وإرهابيين آخرين كانوا يخططون لمهاجمة النقطة العسكرية بعد التفجير.

وتتعرض الأحياء السكنية والنقاط العسكرية في مدينة دير الزور منذ أكثر من 10 أيام لهجمات إرهابية عنيفة من تنظيم “داعش” تكبد خلالها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وفشل في تحقيق أي تقدم بفضل بسالة وحدات الجيش العربي السوري العاملة في المدينة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: