الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش تستعيد السيطرة على قريتي الشنداخية الجنوبية وأبو طراحة وتلاحق فلول إرهابيي (داعش) في منطقة جب الجراح بريف حمص
September 15, 2017 09:37

وحدات من الجيش تستعيد السيطرة على قريتي الشنداخية الجنوبية وأبو طراحة وتلاحق فلول إرهابيي (داعش) في منطقة جب الجراح بريف حمص

كل الأخبار / حمص- سانا
حقق الجيش العربي السوري إنجازا جديدا في طريقه نحو إعلان محافظة حمص خالية من إرهابيي “داعش” بعد سيطرته اليوم على مساحات جديدة في منطقة جب الجراح بالريف الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حمص ان وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة فرضت ظهر اليوم سيطرتها الكاملة على قريتي الشنداخية الجنوبية وأبو طراحة بعد معارك عنيفة مع إرهابيي “داعش” انتهت بمقتل أعداد كبيرة منهم وفرار من تبقى منهم بإتجاه المناطق المجاورة.

ولفت المراسل إلى أن وحدات الجيش قامت على الفور بتمشيط القريتين بحثا عن المفخخات والعبوات الناسفة والألغام وقامت بتفكيكها لتأمين تثبيت نقاط جديدة للجيش وجعلها منطلقا لتوسيع العمليات العسكرية في المنطقة.

وشكلت قرية الشنداخية خلال الفترة الماضية مصدرا للخطر الإرهابي بريف حمص الشرقي حيث جعل منها تنظيم “داعش” مقرا لتخطيط أعماله الإرهابية ضد الأهالي في القرى المجاورة.

وأشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش تواصل عمليتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” في قرية ضهور الخنزير المجاورة حيث تخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي التنظيم سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وجاء انتصار الجيش في قريتي الشنداخية وأبو طراحة بعد أقل من “48” ساعة على استعادة سيطرته على 14 قرية من بينها قرية عنق الهوى أحد أخطر معاقل إرهابيي “داعش” في منطقة جب الجراح و6 جبال وتلال حاكمة بمساحة 90 كيلومترا مربعا ليقترب بذلك من إعلان محافظة حمص خالية من إرهابيي التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: