الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

العثور على أسلحة وذخائر من مخلفات “داعش” في دير الزور وريف حمص-فيديو
December 15, 2017 03:23

العثور على أسلحة وذخائر من مخلفات “داعش” في دير الزور وريف حمص-فيديو

كل الأخبار/ حمص ودير الزور-سانا

عثرت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم على أسلحة وذخائر من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي في أحياء مدينة دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش عثرت خلال عمليات تمشيط بعض أحياء دير الزور على كميات من الاسلحة والذخائر من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي قبل تحرير المدينة من قبل الجيش العربي السوري.

وبين المراسل أن الأسلحة شملت مدافع هاون عيار 120 وعيار 82 ورشاشات وقواذف هاون وقذائف مدفعية وصاروخية ودبابات واربي جي وقذائف محلية الصنع وذخائر متنوعة اضافة الى احزمة ناسفة واجهزة اتصال متطورة وأقنعة واقية ومواد تفخيخ وتفجير.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة أعادت في الثالث من الشهر الماضي الأمن والاستقرار إلى مدينة دير الزور وعثرت خلال عمليات التمشيط المتواصلة للمدينة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة منها أمريكية واسرائيلية الصنع.

ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر  بريف حمص الشرقي

كما عثرت وحدات من الجيش العربي السوري على أسلحة وذخائر في أوكار إرهابيي “داعش” قبل اندحارهم وذلك خلال تمشيط عدد من قرى ريف حمص الشرقي تمهيداً لعودة الأهالي إلى منازلهم.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن وحدات من الجيش العاملة في حمص التي تعمل على تمشيط المناطق التي تم تطهيرها من إرهابيي تنظيم داعش لتأمينها ورفع العبوات الناسفة وتفكيك المفخخات التي زرعها إرهابيو التنظيم عثرت على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة في أوكارهم.

وبين المراسل أن الأسلحة والذخائر تضم 1200 قذيفة هاون عيار 120 ومدفع 37 ورشاش 7ر12 و3 قواذف هاون مع قواعدها وألغاماً مضادة للآليات ومواد شديدة الانفجار و7 صواريخ مالوتكا و68 قذيفة صاروخية محلية الصنع وأحزمة ناسفة وعبوات و100 صمام قذائف.

وأنهت وحدات الجيش عملياتها بريف حمص الشرقي في السادس من تشرين الأول الماضي باستعادة عشرات البلدات والقرى والمزارع بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم داعش الإرهابي فيها وكان آخرها قرى الوضيحي وسلام شرقي وأم تويني الشمالية شمال شرق بلدة جب الجراح .

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: