الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يحكم سيطرته على نقاط استراتيجية في ريف دمشق ويواصل عملياته ضد إرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة
December 22, 2017 12:02

الجيش يحكم سيطرته على نقاط استراتيجية في ريف دمشق ويواصل عملياته ضد إرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة

كل الأخبار/ حماة-القنيطرة-سانا

تابعت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدمها خلال عملياتها ضد تجمعات ونقاط انتشار إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في محيط بلدة بيت جن ومزرعتها بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأفاد مراسل سانا في ريف دمشق بأن وحدات من الجيش أحكمت السيطرة على عدد من النقاط الاستراتيجية في محيط موقعي الطماثيات والهنغارات على محور الجبهة الجنوبية لمجرى نهر الاعوج شرق مزرعة بيت جن بعد تكبيد التنظيم الإرهابي خسائر في الأفراد والعتاد.

وبين المراسل أن وحدات الجيش بعد التقدم الذي حققته اليوم أصبحت تسيطر ناريا على مساحة واسعة من سهل مزرعة بيت جن وقطعت طريق الإمداد الوحيد للإرهابيين بين مزرعة بيت جن وقريتي بيت جن ومغر المير.

ودمرت وحدة من الجيش أمس الأول اليتين مزودتين برشاشين ثقيلين عيار 23 مم وقضت على عدد من الإرهابيين في محيط مقام الشيخ عبد الله في الجهة الشرقية لمزرعة بيت جن.

وتتلقى المجموعات الإرهابية المنتشرة في عدد من قرى وبلدات ريف دمشق والقنيطرة الدعم اللوجيستي والاستخباري من كيان العدو الإسرائيلي وتعتدي على الأهالي في القرى الآمنة بالقذائف والأسلحة الرشاشة الثقيلة وذلك للتغطية على خسائرها الكبيرة في عمليات للجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على تجمعاتها وأوكارها في المنطقة.

وحدات الجيش تواصل عملياتها ضد إرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة وتكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد

كما خاضت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في حماة اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامتها على محاور الريفين الشمالي الشرقي والشمالي موقعة خسائر في صفوفهم.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واصلت ضرباتها ضد تجمعات وأوكار إرهابيي “جبهة النصرة” على اتجاه المشيرفة واللطامنة بريف حماة ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير تحصينات لهم.

وبين المراسل أنه من بين القتلى الإرهابي “عقبة رياض العليوي” مما يسمى جيش العزة في اللطامنة.

وأشار المراسل إلى أن سلاح الجو نفذ غارات على تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” في قرى قصر ابن وردان وأم زهمك وأبو دالي شمال شرق حماة أدت إلى مقتل عدد منهم وتدمير عتادهم.

في هذه الأثناء ولرفع معنويات إرهابييه المتراجعة تحت تأثير تقدم وحدات الجيش خلال الأيام الماضية استهدف التنظيم التكفيري بعدد من القذائف قرية أم تريكية بريف حماة الشرقي ومحيط بلدة حلفايا ما أسفر عن أضرار مادية في المزروعات والممتلكات.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ نحو شهرين عملية عسكرية ضد مواقع تنظيم جبهة النصرة في الريف الشمالي الشرقي لحماة والريف الجنوبي الشرقي لحلب سيطرت خلالها على العديد من القرى والبلدات والتلال وكبدت التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: