الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يستعيد السيطرة على 16 قرية وبلدة بريفي حماة وإدلب ويقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين
January 09, 2018 14:30

الجيش يستعيد السيطرة على 16 قرية وبلدة بريفي حماة وإدلب ويقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين

كل الأخبار/ حماة-ادلب-سانا

أعلن مصدر عسكري احكام السيطرة على 16 قرية وبلدة بريفي إدلب الجنوبي الشرقي وحماة الشمالي الشرقي في إطار العملية العسكرية التي تنفذها وحدات الجيش العربي السوري منذ نحو شهر لتحرير المنطقة من إرهاب تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية التي تتبع له.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واصلت عملياتها القتالية ضد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي واستعادت السيطرة على قرى وبلدات رسم الحميدي والعادلية ووريدي والعوجة وتل العوجة وبرتقالة والجابرية وكراتين كبير وكراتين صغير واسطبلات وسروج شمالية والخريبة وربيعة برنان بريف إدلب الجنوبي الشرقي وعلى قرية أم صهريج بريف حماة الشمالي الشرقي بعد القضاء على عدد من الإرهابيين”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها الإرهابيون في المنطقة”.

وكان مصدر عسكري ذكر في وقت سابق اليوم أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تابعت عملياتها العسكرية فى ملاحقة فلول إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في ريف حماة الشمالي الشرقي واستعادت السيطرة على بلدة الرهجان وقرية الشاكوسية”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وتدمير تحصيناتهم وكمية من الأسلحة والعتاد كانت بحوزتهم” مبينا أن وحدات الهندسة قامت بإزالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين والطرقات والشوارع الرئيسة.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ نحو شهرين عملية عسكرية في المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وإدلب وحلب لاستئصال تنظيم جبهة النصرة الإرهابي أسفرت حتى الآن عن السيطرة على العديد من القرى والبلدات بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: