الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات الجيش تسيطر على 18 قرية بريفي حماة وإدلب وتحبط هجوما لإرهابيي “جبهة النصرة” على محور تل السلطان
February 05, 2018 15:40

وحدات الجيش تسيطر على 18 قرية بريفي حماة وإدلب وتحبط هجوما لإرهابيي “جبهة النصرة” على محور تل السلطان

ALLNEWS SYRIA / SANA

سيطرت وحدات الجيش العربي السوري خلال عملياتها على فلول ونقاط انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حماة الشمالي الشرقي على 12 قرية جديدة بعد معارك عنيفة مع التنظيم التكفيري وتكبيده خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت عملياتها في ملاحقة إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حماة الشمالي الشرقي وأحكمت سيطرتها على قرى النقروش وطلال الجنوبي ورجم العبيل الشرقي ورجم العبيل الغربي.

ولفت المصدر إلى أن العمليات اسفرت عن ايقاع العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا في حماة في وقت سابق بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في الجيب المحاصر بين ريفي حلب وحماة استعادت خلالها السيطرة على قرى المالحة الصغيرة والمستريحة ورسم المفكر وابو خنادق شمالي وصوانات الحمرا وتل الشور والمالحة الكبيرة والضبيعية ووادي جهنم.

وأشار المراسل إلى أن العمليات أسفرت عن القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير التحصينات والدشم التي أقاموها في هذه القرى في حين قامت وحدات الهندسة بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين ومزارعهم.

وذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” بريف حماة الشمالي الشرقي انتهت بإحكام السيطرة على مزرعتي بيوض سفاف وأبو الخير.

وفرضت وحدات الجيش في الـ 20 من الشهر الماضي الطوق على أوكار الإرهابيين في جيب تبلغ مساحته أكثر من 1100 كم مربع يمتد من جنوب شرق خناصر في ريف حلب إلى غرب سنجار في ريف إدلب وصولا لشمال السعن بريف حماة.

وبين المراسل أن وحدات الهندسة قامت بتمشيط المنطقة المحررة لتفكيك الألغام ورفع المفخخات التي زرعها الإرهابيون لإعاقة تقدم وحدات الجيش.

وأحكمت وحدات من الجيش العربي السوري أمس سيطرتها على قرى الجديدة وأم حريزة وسميرية بريف منطقة سلمية الشرقي.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ نحو 3 أشهر عملية عسكرية في المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وإدلب وحلب لاجتثاث التنظيمات الإرهابية أسفرت حتى الآن عن السيطرة على العديد من القرى والبلدات والمواقع الاستراتيجية.

وحدات من الجيش تسيطر على 6 قرى وبلدات جديدة بريف ادلب وتحبط هجوما لإرهابيي “جبهة النصرة” على محور تل السلطان

كما أعلن مصدر عسكري مساء اليوم السيطرة على 6 قرى وبلدات جديدة في ريف إدلب الجنوبي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به فيها.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تابعت عملياتها ضد تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به في ريف ادلب الجنوبي واستعادت السيطرة قرى وبلدات غيطل وخربة مراديش وخربة أم رجوم ورسم مشعل البطوشية وغزيلة.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش ثبتت مواقعها العسكرية في هذه القرى بعد تمشيطها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل سقوط العديد منهم قتلى ومصابين وتدمير اسلحتهم وعتادهم.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من “جبهة النصرة” وما يسمى “الحزب التركستاني” هاجمت النقاط العسكرية على محور تل السلطان بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بإفشال الهجوم بعد مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آلية مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار قبل وصولها إلى هدفها.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الأول سيطرتها على قريتي معصران وتل طوقان بريف إدلب الجنوبي الشرقي في حين دمر الطيران الحربى رتل آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” مؤلفا من دبابات وسيارات مزودة برشاشات مختلفة شرقي بلدة سراقب الاستراتيجية على طريق حلب-ادلب. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: