الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يستعيد السيطرة على تلة سكر ويمشط بصر الحرير وناحتة بريف درعا ويعثر على أسلحة بعضها إسرائيلي- فيديو
June 29, 2018 01:35

الجيش يستعيد السيطرة على تلة سكر ويمشط بصر الحرير وناحتة بريف درعا ويعثر على أسلحة بعضها إسرائيلي- فيديو

كل الأخبار/ محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري تمشيط بلدتي بصر الحرير وناحتة في ريف درعا الشرقي بعد تحريرهما من الإرهاب مؤخرا وإزالة الألغام والمتفجرات.

كاميرا سانا دخلت البلدتين ورصدت حجم التخريب والدمار الذي خلفه الإرهابيون والذي طال الممتلكات والمرافق العامة والخاصة ووثقت الأسلحة والذخائر التي صادرها الجيش.

وأفاد مراسل سانا بأن وحدات الجيش عثرت خلال عملية التمشيط على مستودعات أسلحة وذخائر متنوعة بعضها إسرائيلي الصنع بينها قواذف ار بي جي وصواريخ تاو وقذائف دبابات وهاون وصاروخية وكميات كبيرة من الذخيرة المختلفة إضافة إلى ألغام مضادة للدروع والأفراد وعبوات ناسفة.

وبين المراسل أن وحدات الجيش ثبتت نقاطا جديدة في البلدتين كمراكز إسناد لها بينما تواصل وحدات أخرى توسيع نطاق سيطرتها جنوبا لدحر الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار لبقية قرى ريف درعا الشرقي وحماية الأهالي من اعتداءاتهم.

أهمية كبيرة يكتسبها إنجاز الجيش في إعادة السيطرة على بلدة بصر الحرير وناحتة اللتين كانتا تعتبران من أكبر معاقل الإرهابيين في الريف الشرقي ونقطة وصل ما بين ريف درعا الجنوبي الشرقي والحدود الأردنية واللجاة في الشمال الشرقي وبالتالي قطع طرق وخطوط الإمداد فضلا عن أهمية تطهير بصر الحرير في تأمين طريق إزرع السويداء المغلق منذ عام 2013 وإعادة فتحه.

وبين المراسل أن تطهير البلدتين مع غيرهما من قرى ريف درعا الشرقي سيسهم في حماية الأهالي في ريف السويداء الغربي المتاخم ولا سيما الدور وسميع وقراصة وتعارة والدويرة ونجران وغيرها والذين عانوا على مدى السنوات السابقة من الاعتداءات الإرهابية المتكررة إما بقذائف الهاون أو زرع العبوات الناسفة أو نصب الكمائن وإطلاق الرصاص الحي والخطف على الطرقات وفي أراضيهم.

وكان مصدر عسكري أعلن أمس الأول أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة والرديفة استعادت السيطرة على بلدتي بصر الحرير ومليحة العطش في ريف درعا الشرقي بعد القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير عتادهم وأسلحتهم ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بما في ذلك دبابة وعربتا “بي إم بي” في الوقت الذي كانت وحدات الهندسة تواصل أعمالها في إزالة الألغام وتطهير البلدتين من المتفجرات.

 

 

واستعادت وحدات الجيش العربي السوري في وقت سابق اليوم السيطرة على تلة سكر الاستراتيجية بريف درعا الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” فيها وتكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد بالتوازي مع دك مقراتهم وتحصيناتهم في منطقة درعا البلد.

وذكر مراسل سانا الحربي في درعا أنه خلال عملياتها لتطهير ريف درعا من الإرهابيين حققت وحدات الجيش إنجازا جديدا تمثل بإحكام السيطرة على تلة سكر الاستراتيجية وتثبيت نقاط جديدة لها فوق التلة لتشكل منطلقا لعمليات لاحقة ضد الإرهابيين في القرى المحيطة بها.

ولفت المراسل إلى أنه باستعادة وحدات الجيش السيطرة على التلة تكون قطعت خطوط إمداد الإرهابيين بين قريتي أم ولد وجبيب بريف درعا الشرقي.

وبين المراسل أن وحدات الجيش تتابع عملياتها على محور منطقة درعا البلد من خلال رمايات مركزة بسلاح المدفعية إضافة إلى صليات صاروخية على بؤر الإرهابيين وتحصيناتهم في حيي درعا البلد ومخيم النازحين ومحيط الجمرك القديم ما أدى إلى تدمير نقاط محصنة لهم وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين.

وأقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل أكثر من 11 إرهابيا نتيجة عمليات الجيش في ريف درعا الشرقي.

وتواصل وحدات الجيش عملياتها العسكرية على أوكار الارهابيين في ريفي درعا الشرقي والشمالي الشرقي والسويداء الشمالي الغربي وسط حالة من التخبط والانهيار في صفوف الارهابيين وفرار العشرات منهم حيث تمت السيطرة السبت الفائت على قرى وتجمعات حوش حماد والمجددة وهامان والمدورة وجدل في منطقة اللجاة وذلك بعد اشتباكات عنيفة تكبدت خلالها التنظيمات الارهابية خسائر بالأفراد والعتاد.

 

إحباط هجوم إرهابي على نقاط عسكرية بريف القنيطرة الشرقي

في ريف القنيطرة الشرقي أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري هجوما إرهابيا على نقاطها في محيط قرية جبا .

وذكر مراسل سانا في القنيطرة أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة اشتبكت فجر اليوم مع مجموعات إرهابية تسللت إلى محور جبا – أم باطنة للهجوم على النقاط العسكرية في محيط قرية جبا بالريف الشرقي.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد مقتل العديد من الإرهابيين المهاجمين وفرار من تبقى منهم باتجاه قرية الحميدية حيث تنتشر مجموعات إرهابية تتبع لتنظيم جبهة النصرة التكفيري.

وتتلقى المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريف القنيطرة دعما مباشرا من كيان العدو الإسرائيلي الذي يجاهر بارتباطه الوثيق مع الإرهابيين ويزودهم بالمعلومات الاستخباراتية والأسلحة حيث عثر أكثر من مرة على أسلحة إسرائيلية داخل أوكارهم في مختلف المناطق.

 

الجيش يحبط تسللا لإرهابيي “داعش” نحو النقطة 400 بريف ديرالزور الشرقي ويدمر آلياتهم

كما أحبطت وحدة من الجيش السوري هجوما لإرهابيي تنظيم “داعش” نحو النقطة 400 غرب البوكمال بريف ديرالزور الشرقي وعلى الحدود السورية العراقية بعد تدمير آليات لهم.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أن “وحدة من الجيش أحبطت محاولة مجموعة إرهابية من داعش التسلل باتجاه النقطة 400 على الحدود العراقية وتمكنت من تدمير عربة دفع رباعي مزودة برشاش وصادرت طائرة مسيرة وأسلحة وذخائر وأوقعت أغلبية افراد المجموعة بين قتيل ومصاب”.

واستكملت وحدات الجيش أمس طرد تنظيم “داعش” من بادية ديرالزور بالكامل وتطهير مساحة تقدر بـ 5800 كيلومتر مربع بعد سلسلة معارك عنيفة خاضتها أوقعت خلالها في صفوف الارهابيين خسائر فادحة بالأفراد والمعدات.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة وصلت يوم الأحد الماضي إلى الحدود العراقية في النقطة 400 غرب البوكمال بعد استعادة السيطرة على منطقة تقدر مساحتها بـ1800 كم مربع. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: