الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

بيلدكس(Buildex) و هايتك (HiTech) بتوقيع المجموعة العربية للمعارض
June 09, 2023 13:45

بيلدكس(Buildex) و هايتك (HiTech) بتوقيع المجموعة العربية للمعارض

ريبلد سيريا التشيكي – يونس أحمد الناصر

بمشاركة 320 علامة تجارية محلية وإقليمية انطلقت مساء السابع من حزيران 2023 م و الذي يستمر لغاية الحادي عشر منه  فعاليات الدورة العشرين من المعرض الدولي للبناء (بيلدكس 2023) و الذي افتتحه

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف .

كما افتتح وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – HiTech بدورته التاسعة

المعرضين المتزامنين جاءا بتوقيع الشركة المنظمة و هي المجموعة العربية للمعارض و مديرها العام المهندس علاء هلال و ذلك بالتنسيق مع وزارتي الأشغال العامة والإسكان و الاتصالات والتقانة على أرض مدينة المعارض الجديدة بريف دمشق.

فقد افتتح وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – HiTech بدورته التاسعة، والذي يشارك به حوالي /150/ علامة تجارية محلية وعالمية هامّة، موزّعة على /75/ جناح , ويهدف المعرض إلى المساهمة في رفع الثقافة المعلوماتية وتسهيل انتشارها، وعرض أحدث الحلول المعلوماتية وتطبيقاتها العملية، حيث يعتبر المعرض ملتقىً معلوماتياً مهمّاً يطرح أحدث وأهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات الخاصة بالحواسب والهواتف الذكية.

وخلال الافتتاح أشار وزير الاتصالات والتقانة في تصريح للاعلاميين إلى أن الدورة الحالية للمعرض تشهد تجريب المشغّل الثالث لتقنية الجيل الخامس للاتصالات الخلوية، وهي من التقنيات الحديثة التي ستدخل قطاع الاتصالات عبر المشغّل الثالث، رغم الحصار الاقتصادي  المفروض على سورية, كما أوضح السيد الوزير أن العالم يعيش الثورة الصناعية الرابعة بمجال الاتصالات والإنترنت، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على مواكبة التطور التقني والتكنولوجي من خلال إدخال التقانات الحديثة للقطاعين العام والخاص.

 وتابع الخطيب بأن ما يميّز المعرض هذا العام هو مشاريع التحول الرقمي ومشاريع الجامعات المشاركة به، وتقنيات الدفع الإلكتروني للشركات والمصارف التي تشارك بالدورة الحالية للمعرض، لمساهمتها مجتمعةً بتنفيذ مشاريع استراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية في سورية.

ويقام بالتزامن مع فعاليات المعرض (مؤتمر هايتك الثاني) حول النظم الذكية، ويهدف المؤتمر إلى توفير منصّة عالية المستوى للباحثين والمهندسين والعاملين في المجال الأكاديمي، لتقديم أحدث ما توصّلت إليه الأبحاث حول الأنظمة الذكية والذكاء الاصطناعي.

كما افتتح السيد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف معرض بلدكس و أشار في تصريح للصحفيين  إلى أهمية المشاركة الواسعة والمتنوعة من قبل الشركات المحلية في القطاعين العام والخاص والعربية والدولية في المعرض والتي تساهم في دفع العجلة الاقتصادية والحركة العمرانية والإنشائية في البلاد نحو الأمام.

وحول أهمية تنظيم هذه المعارض في جذب الاستثمار أوضح الوزير عبد اللطيف أن الاستثمارات الخارجية مرتبطة بالبيئة الاستثمارية في البلاد التي بدأت فيها الحكومة من خلال قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 الذي يقدم العديد من المزايا والتسهيلات التي تسمح بالدخول في هذا المجال، إضافة إلى أن إقامة المعارض تعد متممة لهذه الاجراءات في مجال الاستثمار لأنها تتيح التواصل مع رجال الأعمال والعقاريين والمستثمرين والمطورين المشاركين لإمكانية الاستثمار وفق القوانين المنصوص عليها.

وأوضح الوزير عبد اللطيف أن عملية إعادة الإعمار لم تغب عن خطة عمل الحكومة السورية، فهي تتقدم تدريجياً لأنها مرتبطة بالإمكانيات التي تمتلكها عموماً، حيث عملت الوزارة والجهات الحكومية المختلفة على استنفار كوادرها وشركاتها المتخصصة في مجال البناء والإعمار بعد تحرير المناطق التي تحررت من المجموعات الإرهابية للبدء بإعادة البنية التحتية فيها.

وأشار الوزير عبد اللطيف إلى أن الإجراءات القسرية الظالمة والحصار الجائر على سورية أثرت بشكل كبير على الشعب السوري، وخاصة بعد كارثة الزلزال، مشدداً على أهمية الانفتاح العربي على سورية والمساعدة في إعادة الإعمار، موضحاً أن الشركات السورية العامة والخاصة بدأت تعمل منذ كارثة الزلزال على تقديم منتجات وآليات والمستلزمات الأساسية المتعلقة بمقاومة الزلزال، وهذا ما برز في المعرض، حيث عملت على تطوير نفسها وهي جاهزة لإعادة الإعمار في سورية.

بدوره محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي الذي حضر الافتتاح  أكد بأن المعرض يعد منصة تسويقية وفرصة مهمة للتعرف على كل ما هو جديد في قطاع البناء والتشييد وأحدث التقنيات العمرانية لدورها المهم في مرحلة إعادة الإعمار قائلاً: إن “ما شاهدناه اليوم من مشاركة واسعة للشركات يعكس حالة التعافي للشركات وللاقتصاد السوري”.

وأوضح السيد المحافظ بأن هذا المعرض يشكل فرصة للتواصل مع أكبر عدد من الشركات المحلية لوجودها بمكان واحد، كما أنه يستقطب شريحة واسعة من رجال الأعمال والمهندسين المعماريين والمدنيين وتجار مواد البناء والمهتمين بقطاع الإنشاء والتعمير، ويشكل حلقة وصل بينهم وبين شركات القطاعين العام والخاص.

و في تصريح خاص لموقع ريبلد سيريا التشيكي أكد الدكتور غسان سابا المدير التنفيذي لشركة وفا للاتصالات بأن مشاركتهم في المعرض هي تعبير عن الجدية التامة للشركة وبأنهم باتوا في مرحلة متقدمة لاطلاق العمل بالشركة و عن الموعد المحدد للبدء بالعمل أكد سابا بأن العمل سيبدأ قريبا لخدمة الزبائن في سوق الاتصالات

المدير العام للمجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات المهندس علاء هلال أكد في تصريح للاعلاميين بأن دورة هذا العام من بيلدكس شهدت حضوراً متزايداً للشركات الصناعية المحلية المتخصصة في مجال مواد البناء والطاقة بالإضافة إلى مشاركات من دول كالنمسا وجمهورية مصر العربية ومشاركة سعودية لأول مرة بالإضافة إلى مشاركة إيرانية مهمة ومشاركة صينية والأهم المشاركة المحلية التي أوجدت بدائل لطيف واسع من متطلبات مواد البناء في سورية..

عبد الحكيم النعيمي القائم بأعمال سفارة الإمارات في دمشق أكد في تصريح لوسائل الاعلام بأن تنظيم معرض مميز بما تقدمه الشركات في أجنحتها المتخصصة من منتجات ومستلزمات مختلفة في مجال البناء والإعمار، يعطي فرصة للشركات السورية المختلفة لعرض ما لديها من مستلزمات ومواكبة التطور التكنولوجي.

أيضاً سفير البرازيل في دمشق السيد أندريه لويز دوس سانتوس لفت إلى أن هذه المعارض تمثل نقطة تحول تدفع سورية نحو الأمام بعد سنين من المعاناة والحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليها، مشيراً إلى أن زيارة هذا المعرض هي فرصة للتعرف على ما تقدمه الشركات المشاركة من منتجات مختلفة.

الممثل التجاري في روسيا الاتحادية الدكتور جورج أساتريان أشار أيضا في تصريح للاعلاميين إلى أن هذا المعرض منصة مهمة لعرض المنتجات المحلية والدولية المختلفة وتتيح المجال للتعرف على رجال الأعمال والشركات العربية والدولية الصديقة وتطوير العلاقات فيما بينها، لافتاً إلى أن الحضور الكبير للشركات المحلية والأجنبية المختلفة يعطي أهمية لهذا المعرض ويتيح الفرصة للشركات الأخرى بالمشاركات اللاحقة.

شهدت الدورة العشرين من معرض بيلدكس إطلاق الشركة المنظمة للنسخة الثانية من منظومة إدارة المعارض الخاصة بها والتي أطلقت نسختها الأولى في معرض بيلدكس 2022، وتضم المنظومة تطبيق AGE Visitor والمصمم لتسهيل زيارة المعرض لجميع زواره وتساعدهم على تنظيم زيارتهم للمعرض ومعرفة معلومات المعرض والشركات العارضة وتبادل معلومات التواصل مع الشركات العارضة خلال زيارتهم للمعرض.

وكعادتها أمنت المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات لزوار معرض بيلدكس خدمة النقل المجاني تحت شعار (تروك سيارتك وطلاع معنا بالباص) عبر باصات مريحة ومنظمة على مدار الساعة خلال أوقات الزيارة من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً طيلة أيام المعرض من 7 ولغاية 11 حزيران من تحت جسر الرئيس ومن ساحة باب توما ذهاباً وإياباً إلى مدينة المعارض بدمشق. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: