الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

مشاركون في معرض سيربترو: فرصة لجذب الاستثمارات وعرض مستجدات الصناعة النفطية
July 09, 2023 06:49

مشاركون في معرض سيربترو: فرصة لجذب الاستثمارات وعرض مستجدات الصناعة النفطية

 كل الأخبار/ سانا

آخر المستجدات في مجال الصناعة النفطية والإنتاج والاستكشاف، يقدمها معرض سورية الدولي الرابع للبترول والغاز والطاقة سيربترو 2023 المقام حالياً على أرض مدينة المعارض بدمشق، ويستمر حتى الـ 10 من الشهر الجاري.

وأكد المشاركون في المعرض أهميته لكونه مساحة تجمع شركات متخصصة لعرض منتجاتهم، حيث اعتبر المهندس أمين الداغري مدير عام الشركة السورية للغاز أن المعرض فرصة للمستثمرين والمهتمين في مجال النفط من أجل تبادل الخبرات وتوقيع اتفاقيات التعاون، والاطلاع على آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا النفط، مبيناً أن الهدف من مشاركتهم التعريف بالشركة، ومجال عملها وخططها ومشاريعها لتحقيق التشبيك مع الشركات المشاركة لتنفيذ مشاريع مستقبلية.

وأوضح المهندس رائد شاهين رئيس مجلس إدارة شركة إيبلا للنفط والغاز أن الشركة تعمل بين المؤسسة العامة للنفط وشركة بترو كندا بالميرا بموجب عقد لتنمية وإنتاج البترول من منطقة تدمر، وتمتلك محطة لتجميع الغاز في حقل الشاعر ومعملاً لمعالجة الغاز في الفرقلس، مؤكداً أن المشاركة بالمعرض فرصة لعرض مجالات عمل وإنتاج شركات القطاع العام المختصة بالنفط.

وأشار مازن كنينة مدير مجموعة عبد الكريم للزيوت المعدنية إلى دور المعارض التخصصية في التعريف بمنتجات الشركات العامة والخاصة، وتقديم عروض منافسة والاطلاع على كل ما هو جديد في هذا القطاع، وفتح أسواق جديدة للتصدير لدول أخرى وخاصة لبنان والأردن ومصر.

ومن مؤسسة البدر لتصنيع الزيوت المعدنية، أكد حبيب لحام حرص الشركة الدائم على المشاركة في المعرض بهدف مواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، وخاصة تصنيع الزيوت وفقاً للمواصفات القياسية السورية والعالمية.

ولفت المهندس أسامة ملقي من شركة أمازون للزيوت إلى أنها المشاركة الأولى لهم بالمعرض، وهي فرصة للاطلاع على حاجة السوق المحلية وتقنيات العمل الجديدة للاستفادة منها في المشاريع المستقبلية وتطوير آليات العمل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مركز التنمية الدولي للتحكيم التجاري ريمي حاج يوسف أهمية مشاركتهم بالمعرض لتعريف الشركات التجارية المشاركة بالعمل المؤسساتي التحكيمي الذي أصبح رديفا للقضاء، حيث يختص المركز بحل المنازعات التجارية بين الشركات وتسهيل العمل التجاري والملاحقة القانونية والمتابعة.

ويرافق المعرض الذي انطلقت فعالياته أمس بمشاركة أكثر من 55 شركة محلية ودولية متخصصة في الصناعات النفطية محاضرات علمية ولقاءات ثنائية بين رجال الأعمال، وتم تخصيص جناح تحت اسم فرصة عمل للباحثين عن عمل في القطاع النفطي، يمكنهم من خلاله التقدم بطلب توظيف يتم تعميمه على جميع الشركات المشاركة بالمعرض.

يشار إلى أن المعرض يفتح أبوابه يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً، والمواصلات مؤمنة من جانب المتحف الوطني بدمشق.



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: