الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

لأول مرة في تقنية النانو إيران تنتج 9 أدوية
October 17, 2015 13:57

لأول مرة في تقنية النانو إيران تنتج 9 أدوية

كل الأخبار / طهران- سانا

تمكن باحثون إيرانيون ولأول مرة في إطار تقنية النانو من إنتاج 9 أدوية تتناول عبر الفم وتختص بتخفيض الآلام وكوليسترول الدم ومعالجة الأمراض الكليوية والقلبية والرئوية والسكر وأعراض العلاج الكيميائي.

وأوضح مهرداد حميدي استاذ تقنية النانو الطبية في تصريح له اليوم أن الكثير من الأدوية المستخدمة في العلاجات الطبية تتحلل بنسبة قليلة في الماء أو لا تتحلل كليا وأن التحلل المحدود للجزيء الدوائي يتسبب بخفض التوافر البيولوجي للدواء بالتالي يؤدي عملية علاجية غير مطلوبة.

وأشار حميدي إلى أن الهدف الرئيس للشركة المنتجة للأدوية التسع ابتكار تقنيات جديدة في مجال صناعة الأدوية حيث تعد نانو بلاس حزمة تقنية حديثة تمكن باحثو الشركة من ابتكارها مؤخرا.

ولفت حميدي إلى أن الفكرة الأساسية التي تسود هذه التقنية تتمثل بتحسين سرعة وكمية تحلل الأدوية ذات قدرة التحلل الضعيف في الماء عبر إنتاج جزيئات في المقياس النانوي وأن هذا الأمر يؤدي بدوره إلى زيادة ملحوظة في المفعول العلاجي للأدوية بجانب التقليل في عدد الجرعات قياسا بالكمية الاعتيادية المستخدمة.

وأضاف حميدي إن هذه التقنية هي الأولى من نوعها في العالم تبتكر عبر مختصي الشركة المنتجة وستدخل مرحلة الإنتاج الصناعي وستجد طريقها للأسواق قريبا.

وتقنية النانو أو تقنية الجزئيات متناهية الصغر هي العلم الذي يهتم بدراسة معالجة المادة على المقياس الذري والجزيئي كما يهتم بابتكار تقنيات ووسائل جديدة تقاس أبعادها بالنانومتر وهو جزء من الألف من الميكرومتر أي جزء من المليون من الميليمتر. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: