الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

"MC-21" الروسية تذهل قطاع الطيران العالمي و روغوزين يفسر الرقم "21" في تسمية الطائرة الروسية الجديدة؟ بوتين يهنئ كوادر مصنع "إركوتسك" للطائرات بإطلاق MC-21
May 30, 2017 10:05

"MC-21" الروسية تذهل قطاع الطيران العالمي و  روغوزين يفسر الرقم "21" في تسمية الطائرة الروسية الجديدة؟ بوتين يهنئ كوادر مصنع "إركوتسك" للطائرات بإطلاق MC-21

قالت القناة الأمريكية "سي أن بي سي" إن الطائرة الروسية الجديدة من طراز "MC-21" أذهلت قطاع صناعة الطيران العالمي بعد اختبارها بنجاح يوم الأحد الماضي.

والطائرة الجديدة مخصصة للمسافات المتوسطة، ويفترض أن تتسع لما بين 150 و211 راكبا. وتقول "إيركوت"، المصنعة لطائرة "MC-21"، إن العملاء سيتسلمون أولى الطائرات في إطار طلبياتهم في العام 2019.

وتخطط شركة "إيركوت" للوصول بمستويات إنتاج الطائرة الجديدة إلى 20 طائرة سنويا بحلول عام 2020، على أن يبلغ الإنتاج بحلول عام 2030 إلى 70 طائرة سنويا.


وتتمتع الطائرة "MC-21" بميزات عالية تفوق نظيراتها من "بوينغ" و"إيرباص"، إلى جانب سعرها المنافس ما يمنحها ميزة تنافسية أمام نظائرها الأجنبية. وقالت الشركة المصنعة إنها تلقت طلبيات لشراء 285 طائرة من شركات روسية.

وجرى يوم الأحد الماضي اختبار طائرة "MC-21"، واستغرق تحليق الطائرة نحو نصف ساعة، وارتفعت إلى نحو ألف متر وبلغت سرعتها نحو 300 كلم في الساعة.

ويفترض أن تحل "MC-21" محل طائرات "توبوليف تو 204" السوفياتية. كما أنها تهدف إلى منافسة الطائرتين الأفضل مبيعا لدى "إيرباص" من طراز "320" و"بوينغ" من طراز "737".

وأكد نائب رئيس الحكومة الروسية ديمتري روغوزين أن الطائرة الجديدة ستحقق توفيرا للعملاء تقدر نسبته بـ 21%، فضلا عن ظروف الراحة التي ستؤمنها "MC-21" للمسافرين ورحابة صالونها.

أوضح نائب رئيس الحكومة الروسية ديمتري روغوزين سبب إطلاق تسمية "MC-21" على الطائرة الروسية الجديدة، والتي جرى اختبارها بنجاح يوم الأحد الماضي.

وقال المسؤول الروسي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن الطائرة الجديدة تتمتع بميزات عديدة مثل توفير استهلاك الوقود، والراحة، ناهيك عن السعر المنافس إذا ما قورنت بنظيراتها من "بوينغ" و"إيرباص".

وكل ميزات الطائرة تأمن بحسب روغوزين توفيرا للعملاء تقدر نسبته بـ 21%، ومن هنا اكتسبت الطائرة الرقم المحظوظ "21".


وتتمتع الطائرة "MC-21"، بحسب روغوزين، بميزات عالية تفوق "بوينغ" و"إيرباص"، إلى جانب سعرها ما يمنحها ميزة تنافسية أمام نظائرها الأجنبية.

واستغرق تحليق الطائرة يوم الأحد الماضي نحو نصف ساعة، وارتفعت إلى نحو ألف متر وبلغت سرعتها نحو 300 كلم في الساعة.

والطائرة الجديدة مخصصة للمسافات المتوسطة، ويفترض أن تتسع لما بين 150 و211 راكبا. وتقول شركة "إيركوت"، المصنعة للطائرة، إنها تلقت طلبيات لشراء 175 طائرة من شركات روسية وشركة قرغيزية، على أن يبدأ تسليم الطائرات عام 2019.

هذا و قد هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العاملين في مصنع "إركوتسك" للطائرات بنجاحهم في تصميم وإنتاج وإطلاق طائرة الركاب MC-21 الجديدة التي يصفها الخبراء بطائرة القرن الـ21.

وفي تعليق بهذا الصدد، قال دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي: "لقد أبلغ دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الرئيس فلاديمير بوتين بانتهاء مصنع "إركوتسك" من تصنيع طائرتنا MC-21، واختبارها في أول تحليق تجريبي ناجح لها اليوم".

وأضاف بيسكوف: الرئيس بوتين، كلف روغوزين المشرف على قطاعات الدفاعية والفضاء والطيران بتهنئة العاملين في مصنع "إركوتسك" وجميع الناشطين في قطاعات الاقتصاد والعمل الإنتاجي الذين ساهموا في إنجاز مشرع هذه الطائرة.

وتابع بيسكوف: "لقد اتصل بوتين شخصيا بمدير مصنع الطائرات المذكور وكبير مصمميه وهنأه والعاملين في مصنعه وفي حقل صناعة الطيران الروسي عموما بهذا الحدث الهام".


المصدر: وكالات / نوفوستي 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: