آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

"مايكروسوفت" تعلن ارتفاع قيمتها السوقية إلى تريليون دولار
April 25, 2019 19:41

"مايكروسوفت" تعلن ارتفاع قيمتها السوقية إلى تريليون دولار

allnews syria-sputniknews

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية ارتفاع قيمتها السوقية، إلى رقم قياسي غير مسبوق، مشيرة إلى أنها وصلت إلى تريليون دولار أمريكي.

وأشارت الشركة الأمريكية، بحسب ما نشرته وكالة "فرانس برس"، إلى أن أرباحها في الربع الأول من العام الجاري، ارتفعت بصورة كبيرة، بسبب خدماتها السحابية والخدمات التجارية التي أطلقتها "مايكروسوفت"، ما تسبب في إغلاقها، عند مستوى القيمة السوقية تريليون دولار.

وقالت مايكروسوفت إن أرباحها في الربع الأول من العام الجاري 2019 الذي ينتهي في 31 مارس/آذار 2019، ارتفعت بنسبة 19% لتصل إلى 8.87 مليار دولار، وإجمال إيرادات وصلت إلى 30.8 مليار دولار، بزيادة قدرها 14% عن نفس الفترة من العام السابق.
وارتفعت أسهم "مايكروسوفت" بسبب ذلك الإعلان بنحو 3%، في تعاملات اليوم، ما جعل قيمتها السوقية تصل إلى تريليون دولار أمريكي تقريبا، خاصة بعدما أنهت جلسة اليوم بقيمة سوقية وصلت إلى 960 مليار دولار أمريكي، خلف شركة "أبل" الأمريكية مباشرة، ومتقدمة على شركة "أمازون".

وأشارت مايكروسوفت إلى أن ذلك النجاح، يأتي بسبب تركيزها خلال الفترات الماضية على خدمات الحوسبة السحابية، وغيرها من خدمات الأعمال لتحقيق المزيد من الأرباح، بدلا من التركيز فقط على برامج الحواسيب الشخصية الاستهلاكية.

وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في بيان رسمي: "كل المؤسسات الرائدة، بكل أحجامها لديها ثقة كبيرة في خدمات الحوسبة السحابية الخاصة بمايكروسوفت".

وأردف "ارتفعت إيرادات الحوسبة السحابية التجارية بنحو 41% مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلى 9.6 مليار دولار، وهو ما يمثل الآن نحو ثلث مبيعات الشركة".

كما اعتمدت أيضا مايكروسوفت على إيرادات وحدة "الإنتاجية وخدمات الأعمال"، التي وصلت إلى 10.2 مليار دولار، بفضل منتجاتها الشهيرة مثل مجموعة برامج "أوفيس" وشبكة "لينكد إن".

كما حققت وحدة "الحوسبة الشخصية" إيرادات مميزة أيضا بفضل برامج تشغيل "ويندوز" وأجهزة "سرفس" وبعض أجهزة الألعاب، والتي بلغ إجمالي إيراداتها 10.6 مليار دولار. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: