آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

تصميم طائرة "ناسا" الأسرع من الصوت من دون "نافذة أمامية"!
June 25, 2019 19:48

تصميم طائرة "ناسا" الأسرع من الصوت من دون "نافذة أمامية"!

ALLNEWS SYRIA-RT

طورت "ناسا" طائرة X-59 QueSST الأسرع من الصوت بتصميم غريب يأتي على شكل "رصاصة" ذات أجنحة، ما أثار جدلا واسعا وأسئلة مثيرة حول تصميم قمرة القيادة.

وفي بيان صحفي، كشفت وكالة الفضاء الأمريكية أن طائرة X-59 ستكون مميزة بشاشة 4K وكاميرتين بدلا من النافذة الأمامية، معززة ببيانات التضاريس لتزويد الطيار بمعلومات المسار بدقة متناهية.

وتوضح الصورة الصادرة مؤخرا أن قمرة القيادة الرئيسية تشبه إلى حد ما قوس زجاجي فوق أجنحة الطائرة الصغيرة.

وعلى الرغم من تطوير القدرة على السفر بسرعة أكبر من سرعة الصوت منذ عام 1947، حُظر الطيران بهذه التقنية المطورة فوق الأراضي الأمريكية منذ عام 1973، نظرا للضجيج الهائل.

ولكن المهندسين يعتقدون أنه مع تصميم الشكل الصحيح للطائرة، يمكن إيجاد حل للطفرة الصوتية.

وتعد X-59 جزءا من مهمة Low-Boom Flight Demonstration، وهي مبادرة تهدف إلى الحد من الضجيج الصوتي.

وتقول "ناسا": "إن نظام الرؤية الخارجية eXternal هو واحد من الحلول المبتكرة للمساعدة في الحد من الضجيج الصوتي في تصميم X-59 ، إلى مستوى لطيف لا يضايق الناس على الأرض".

Video Player

المصدر : ساينس ألرت 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: