آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

تصميم طائرة "ناسا" الأسرع من الصوت من دون "نافذة أمامية"!
June 25, 2019 19:48

تصميم طائرة "ناسا" الأسرع من الصوت من دون "نافذة أمامية"!

ALLNEWS SYRIA-RT

طورت "ناسا" طائرة X-59 QueSST الأسرع من الصوت بتصميم غريب يأتي على شكل "رصاصة" ذات أجنحة، ما أثار جدلا واسعا وأسئلة مثيرة حول تصميم قمرة القيادة.

وفي بيان صحفي، كشفت وكالة الفضاء الأمريكية أن طائرة X-59 ستكون مميزة بشاشة 4K وكاميرتين بدلا من النافذة الأمامية، معززة ببيانات التضاريس لتزويد الطيار بمعلومات المسار بدقة متناهية.

وتوضح الصورة الصادرة مؤخرا أن قمرة القيادة الرئيسية تشبه إلى حد ما قوس زجاجي فوق أجنحة الطائرة الصغيرة.

وعلى الرغم من تطوير القدرة على السفر بسرعة أكبر من سرعة الصوت منذ عام 1947، حُظر الطيران بهذه التقنية المطورة فوق الأراضي الأمريكية منذ عام 1973، نظرا للضجيج الهائل.

ولكن المهندسين يعتقدون أنه مع تصميم الشكل الصحيح للطائرة، يمكن إيجاد حل للطفرة الصوتية.

وتعد X-59 جزءا من مهمة Low-Boom Flight Demonstration، وهي مبادرة تهدف إلى الحد من الضجيج الصوتي.

وتقول "ناسا": "إن نظام الرؤية الخارجية eXternal هو واحد من الحلول المبتكرة للمساعدة في الحد من الضجيج الصوتي في تصميم X-59 ، إلى مستوى لطيف لا يضايق الناس على الأرض".

Video Player

المصدر : ساينس ألرت 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: