آخر الأخبار
النجم العربي هاني شاكر: وجودي في سورية ولادة فنية جديدة   الصين تدعو إلى تحسين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية مع احترام سيادتها   السفير صباغ: استعادة الاستقرار في سورية مرهونة بوضع حد لتدخلات الغرب ووقف سياساته العدائية ودعمه الإرهاب   مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون في مجال التعليم العالي   منح إجازة استثمار لمشروع إنتاج وتجميع ألواح الطاقة الشمسية في حماة   تتبع تنفيذ مشاريعها.. اجتماع اللجنة العليا للتحول الرقمي برئاسة المهندس عرنوس: إنجاز استراتيجية التحول على المستوى الوطني   المواءمة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل /بقلم: الباحثة مروه أمانو - مديرة الجودة والتطوير في مجموعة وطن   ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   
الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

ملعقة صغيرة من البنزين تكفي لمسافة 75 كم
June 25, 2019 15:52

ملعقة صغيرة من البنزين تكفي لمسافة 75 كم

ALLNEWS SYRIA-RT.

تشهد السويد سنويا، مسابقة Delsbo Electric، لتحديد واسطة النقل الأكثر اقتصادا في الوقود بين وسائل النقل التي تسير على السكك.

ووفقا لشروط المسابقة، يجب على واسطة النقل هذه، أن تحمل ما لا يقل عن 6 ركاب لمسافة 3.36 كم، وتنفق خلال ذلك، أقل قدر ممكن من الطاقة.

وتنص قواعد المسابقة، على أن متوسط وزن الركاب يجب ألا يقل عن 50 كلغم. لذلك، غالباً ما تدعو الفرق الأطفال والفتيان للمشاركة بهدف تقليل متوسط وزن الفريق المشارك.

وفي مسابقة عام 2019، كان المركز الأول من نصيب، فريق Eximus- الذي استخدم وسيلة النقل Eximus IV .

ولنقل كل فرد من أفراد الفريق لمسافة 1 كلم تم إنفاق 0.603 واط/ ساعي فقط.

ووفقا لمنظمي Delsbo Electric، إذا أعدنا الحساب انطلاقا من "لتر البنزين" المألوف بالنسبة لنا، هذا يعني أن Eximus IV تستطيع قطع مسافة 75 كم مع استهلاك معلقة صغيرة واحدة من "الوقود السائل"! .

وبالتالي يمكنها قطع المسافة بين ستوكهولم السويدية وبوينس آيرس الأرجنتينية، مع استهلاك لتر واحد فقط من البنزين.

وبذلك تم تحقيق رقم قياسي جديد في توفير الوقود في وسيلة نقل.

المصدر: auto.mail.ru 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: