آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

ملعقة صغيرة من البنزين تكفي لمسافة 75 كم
June 25, 2019 20:52

ملعقة صغيرة من البنزين تكفي لمسافة 75 كم

ALLNEWS SYRIA-RT.

تشهد السويد سنويا، مسابقة Delsbo Electric، لتحديد واسطة النقل الأكثر اقتصادا في الوقود بين وسائل النقل التي تسير على السكك.

ووفقا لشروط المسابقة، يجب على واسطة النقل هذه، أن تحمل ما لا يقل عن 6 ركاب لمسافة 3.36 كم، وتنفق خلال ذلك، أقل قدر ممكن من الطاقة.

وتنص قواعد المسابقة، على أن متوسط وزن الركاب يجب ألا يقل عن 50 كلغم. لذلك، غالباً ما تدعو الفرق الأطفال والفتيان للمشاركة بهدف تقليل متوسط وزن الفريق المشارك.

وفي مسابقة عام 2019، كان المركز الأول من نصيب، فريق Eximus- الذي استخدم وسيلة النقل Eximus IV .

ولنقل كل فرد من أفراد الفريق لمسافة 1 كلم تم إنفاق 0.603 واط/ ساعي فقط.

ووفقا لمنظمي Delsbo Electric، إذا أعدنا الحساب انطلاقا من "لتر البنزين" المألوف بالنسبة لنا، هذا يعني أن Eximus IV تستطيع قطع مسافة 75 كم مع استهلاك معلقة صغيرة واحدة من "الوقود السائل"! .

وبالتالي يمكنها قطع المسافة بين ستوكهولم السويدية وبوينس آيرس الأرجنتينية، مع استهلاك لتر واحد فقط من البنزين.

وبذلك تم تحقيق رقم قياسي جديد في توفير الوقود في وسيلة نقل.

المصدر: auto.mail.ru 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: