آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

ملعقة صغيرة من البنزين تكفي لمسافة 75 كم
June 25, 2019 20:52

ملعقة صغيرة من البنزين تكفي لمسافة 75 كم

ALLNEWS SYRIA-RT.

تشهد السويد سنويا، مسابقة Delsbo Electric، لتحديد واسطة النقل الأكثر اقتصادا في الوقود بين وسائل النقل التي تسير على السكك.

ووفقا لشروط المسابقة، يجب على واسطة النقل هذه، أن تحمل ما لا يقل عن 6 ركاب لمسافة 3.36 كم، وتنفق خلال ذلك، أقل قدر ممكن من الطاقة.

وتنص قواعد المسابقة، على أن متوسط وزن الركاب يجب ألا يقل عن 50 كلغم. لذلك، غالباً ما تدعو الفرق الأطفال والفتيان للمشاركة بهدف تقليل متوسط وزن الفريق المشارك.

وفي مسابقة عام 2019، كان المركز الأول من نصيب، فريق Eximus- الذي استخدم وسيلة النقل Eximus IV .

ولنقل كل فرد من أفراد الفريق لمسافة 1 كلم تم إنفاق 0.603 واط/ ساعي فقط.

ووفقا لمنظمي Delsbo Electric، إذا أعدنا الحساب انطلاقا من "لتر البنزين" المألوف بالنسبة لنا، هذا يعني أن Eximus IV تستطيع قطع مسافة 75 كم مع استهلاك معلقة صغيرة واحدة من "الوقود السائل"! .

وبالتالي يمكنها قطع المسافة بين ستوكهولم السويدية وبوينس آيرس الأرجنتينية، مع استهلاك لتر واحد فقط من البنزين.

وبذلك تم تحقيق رقم قياسي جديد في توفير الوقود في وسيلة نقل.

المصدر: auto.mail.ru 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: