آخر الأخبار
كهرباء حماة: المباشرة بإجراءات الترخيص لـ 15 محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية   14 % من المعتقلين في اقتحام الكونغرس عسكريون.. ومخاوف من تغلغل التطرف إلى الجيش الأمريكي   تنتج 24 صنفاً.. سار تتحضر للعودة إلى مقرها الرئيسي   إقلاع العملية الإنتاجية في شركة زيوت حماة عقب تأمين 2500 طن من بذار القطن   ترميم بعض أجزاء المسرح وإنارة مداخل القلعة بالطاقة البديلة ضمن خطة دائرة آثار بصرى للعام الحالي   مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بريفي الرقة ودير الزور   تنفيذ عدة مشروعات خدمية في ريف إدلب المحرر من الإرهاب لتوفير الخدمات للمواطنين العائدين إلى مناطقهم   بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم عدد من كوادر شركة إسمنت حماة لمساهمتهم النوعية في تحديث وتطوير خطوط الشركة-فيديو   التوجه إلى العملات البديلة سبيل لمواجهة الهيمنة الأمريكية والعقوبات المفروضة على بعض الدول   الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء لرفد سوق العمل بكوادر مهنية كفوءة   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

بريطانيا تستعد لإطلاق أول مدرج للسيارات الطائرة والطائرات المسيرة لنقل الركاب (صورة + فيديو)
February 01, 2021 02:21

بريطانيا تستعد لإطلاق أول مدرج للسيارات الطائرة والطائرات المسيرة لنقل الركاب (صورة + فيديو)

 

 


 


 


كل الأخبار/ روسيا اليوم 

كشفت شركة "إيربان إير بورت" البريطانية وشركة "هيونداي" الكورية عن خطط لإنشاء أول مطار متنقل في العالم للسيارات الطائرة وسيارات الأجرة الجوية وطائرات التوصيل المسيّرة.

ويقع المطار المتنقل في قلب ويست ميدلاندز، ومن المقرر أن يكتمل بحلول نوفمبر من هذا العام، وفقا لتقرير لموقع "ذيس إيز ماني".

ويطلق على المطار "إير وان"، ويمكن تثبيته في غضون أيام، وقد يصبح أصغر مطار على الإطلاق.

وتم تصميم المطار بأبعاد مدمجة للغاية بحيث يمكن تنفيذه في البلدات والمدن للسماح لسيارات الأجرة الطائرة والطائرات من دون طيار بالهبوط وشحن بطارياتها فيه.

ويقول المصممون إن المواقع المؤقتة ستساعد على "تخفيف الإزدحام وتقليل تلوث الهواء والمساهمة في مستقبل خال من الكربون.

وأيد مجلس مدينة كوفنتري وأعضاء البرلمان المقترحات الخاصة بمطار خال من الانبعاثات، مع حصول المشروع على منحة حكومية بقيمة 1.2 مليون جنيه إسترليني.

وتسعى "هيونداي" إلى تحديد مواقع لـ"إير وان" بعد أن كشفت النقاب عن سيارة أجرة طائرة خاصة بها تسمى "إس إيه 1" تم تصميمها بالتعاون مع شركة "أوبر" قبل عام، وتعتزم تسويق مركبات الطيران الخاصة بها بحلول عام 2028.

ويمكن تشغيل "إير وان" خارج شبكة النقل، ويمكن أيضا دمجه مع المركبات الكهربائية ووسائل النقل العام، كما تؤكد مجموعة التصميم في المملكة المتحدة.

 

المصدر: وسائل إعلام بريطانية 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: