الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

الاسد : بعد تحرير القلمون ستكون درعا التي إعتبر أنها مشكلة (أردنية) وليست سورية فقط
December 04, 2013 13:07

كل الأخبار - القدس العربي :
قالت صحيفة القدس العربي ، ان الرئيس السوري بشار الأسد  طلب من حلفاء له في نقابة المحامين الأردنيين التوقف عن القلق على سوريا وعلى النظام وعليه شخصيا لان لديه (مقاتلين) حتى داخل صفوف المعارضة يعملون معه ولصالحه.
ونقل نشطاء نقابيون عن الأسد قوله بعد مداخلة لأحد المحامين الأردنيين عبر فيها عن مخاوفه من المؤامرة على سوريا: أقدر مشاعركم.. لا تقلقوا لدي حلفاء ومقاتلين  حتى داخل أجنحة المعارضة ، وفقا" للصحيفة .

وإستقبل الرئيس الأسد مؤخرا وفدا من المحامين والنشطاء الأردنيين في دمشق وجالسه لأكثر من ساعة ووضعه بصورة الموقف السوري إزاء تتابع الأحداث في بلاده.

وكان الرئيس بشار قد أبلغ في وقت سابق القيادي الفلسطيني عباس زكي بأنه أصدر أوامره بالعفو عن عشرات العسكريين المغرر بهم الذين إنضموا في بداية الأحداث للمعارضة لكنهم عادوا لصفوف الجيش العربي السوري ، قائلا بأن هؤلاء عادوا للخدمة ويقومون بدورهم وواجبهم.

ونقل زكي عن الرئيس  الأسد إشارته إلى أن بعض المجموعات العسكرية إنضمت للجيش الحر خوفا وقلقا أو بسبب إنقطاع الإتصالات مؤكدا أنه يميز بين المعارضة الوطنية الجادة التي لم تتلوث بالدم والقتل وبين الذين يأتمرون بأوامر الخارج.
كما أبلغ الرئيس الأسد زواره عدة مرات بأن أولوية معركته بعد تحرير القلمون ستكون محافظة درعا التي إعتبر أنها مشكلة (أردنية) وليست سورية فقط ،  ملمحا لإن واجب الدولة الأردنية تنظيف المنطقة التي تحاذيها بعدما سمحت بنشاطات إرهابية ومتسللين.

وكان الناشط السياسي والنقابي الأردني البارز والعائد من دمشق حسين مطاوع قد حمل في تصريح للقدس العربي في وقت سابق حكومة الرئيس عبدلله النسور والأمير بندر بن سلطان مسئولية ما وصفه بالعصابات الإجرامية والإرهابية التي يقدم لها الإسناد عبر الحدود الأردنية ضد الشعب السوري.




  عدد المشاهدات: 1049

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: