الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

هروب رئيس أركان ما يسمى الجيش السوري الحر سليم ادريس الى الدوحة
December 12, 2013 04:18

هروب رئيس أركان ما يسمى الجيش السوري الحر سليم ادريس الى الدوحة

كل الأخبــــار - وكالات :

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين أن رئيس أركان “الجيش الحر” سليم إدريس اضطر للهروب من سورية بعد أن استولى مقاتلون متطرفون على مواقع “الجيش الحر” في شمال البلاد.

وذكرت الصحيفة أن المتطرفين سيطروا أيضا على مستودعات تحتوي على العتاد العسكري الذي كانت واشنطن تسلمه للمجلس العسكري الأعلى التابع للجيش الحر، والذي كان بدوره يوزّع التوريدات الأمريكية على مختلف المجموعات المقاتلة.

وأوضح المسؤولون الأمريكيون للصحيفة أن إدريس هرب أولا إلى تركيا ثم وصل إلى الدوحة الأحد الماضي، مؤكدين بذلك تصريحات متحدث باسم “الجبهة الإسلامية”.

وقال اثنان من كبار المسؤولين الأمريكيين أن المخازن التي استولت عليها الجبهة، كانت تحتوي على مختلف الأنواع من العتاد الأمريكي، منها أجهزة فتاكة وغير فتاكة، مثل سيارات عسكرية مزودة بأجهزة أمريكية الصنع وأجهزة اتصال.

ومن المعروف أن الجنرال إدريس وفريقه كانوا يتسلمون أسلحة من دول أخرى مثل السعودية. وأوضحت الصحيفة أن النفوذ المتنامي لـ”الجبهة الإسلامية” دفع بالأمريكيين وحلفائهم الى إجراء محادثات مباشرة مع ممثلي الجبهة، بغية إقناعهم بتأييد مؤتمر “جنيف-2″ الخاص بسورية المقرر يوم 22 يناير/كانون الثاني.

وذكر المسؤولون الأمريكيون أن “الجبهة” عرضت مساعدتها في الدفاع عن مقر “الجيش الحر” والمخازن ضد الجماعات الأكثر تشددا، لكن مقاتليها بعد وصولهم إلى الموقع قالوا إنهم يفرضون سيطرتهم الكاملة عليها، واستولوا عليها دون قتال.



  عدد المشاهدات: 925

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: