الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

"صحيفة كومير سانت: "فرنسا قد تتبع الولايات المتحدة وبريطانيا بالموقف من المعارضة السورية"
December 16, 2013 14:01

كل الأخبــــار :
أجبرت الاحداث الاخيرة التي جرت في سوريا زعماء الغرب على اعادة النظر في مواقفهم من الازمة السورية ,
فقد اعترف وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس، أن المعارضة السورية التي كان الغرب يدعمها تعيش "ظروفا صعبة".

ويذكر ان الولايات المتحدة وبريطانيا اعلنتا الاسبوع المنصرم عن ايقاف كافة المساعدات العسكرية "للمعارضة السورية".
وتشير كلمات فابيوس الى ان فرنسا قد تتخذ موقفا مماثلا , حيث قال فابيوس في كلمته في المؤتمر الدولي الذي انعقد في موناكو "أنا متشائم من المعارضة السورية، لأنها مع الأسف "المعارضة" التي كنا ندعمها تعيش ظروفا صعبة".

هذه الظروف تكمن في ان هذه "المعارضة"بدأت تفقد مواقعها بسرعة، فإذا كانت في بداية الازمة تعتبر المعارضة المنشودة، فإنها اليوم لا توحد سوى 10 – 15 بالمائة من مقاتلي المعارضة.
أما المعارضة الراديكالية، ومن ضمنها المرتبطة بالقاعدة مثل "جبهة النصرة" و"الدولة الاسلامية في العراق والشام" فيتوسع دورها من وجهة النظر العسكرية.

فقوى المعارضة بدلا من مواجهة القوات الحكومية ، تخوض معارك دامية فيما بينها لتقسيم مناطق النفوذ والسيطرة على حقول النفط في المناطق "المحررة"، وهنا تكون الهزيمة دائما "للجيش الحر".

فقبل ايام تمكن مقاتلو منظمة "الجبهة الاسلامية" المُشكلة حديثا من الاستيلاء على مواقع "الجيش الحر" المنتشرة بالقرب من الحدود التركية، مما تسبب في اعلان الولايات المتحدة وبريطانيا وقف المساعدات العسكرية المقررة الى المعارضة السورية المعتدلة.

ويذكر ان ممثلي الدول الغربية كانوا قد التقوا في تركيا زعماء "الجبهة الاسلامية" بداية الشهر الجاري، ولكن كما يبدو لم يتوصلوا الى اتفاق معهم، وان الاحداث الاخيرة تؤكد ذلك، كما انها اشارة واضحة للغرب، أن مصالح الغرب في سورية لا تهمهم ولن "يتهاونوا" مع المعارضة المعتدلة.



  عدد المشاهدات: 961

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: