الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

نيويورك تايمز: أعداد النساء الأمريكيات اللاتي يتعرضن للعنف الجسدي والإساءة يتزايد بشكل كبير
March 11, 2014 15:41

نيويورك تايمز: أعداد النساء الأمريكيات اللاتي يتعرضن للعنف الجسدي والإساءة يتزايد بشكل كبير

كل الأخبار / نيويورك - سانا
مع انتشار مظاهر العنف وتحوله إلى ميزة أساسية يتسم بها المجتمع الأمريكي كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن ارتفاع عدد النساء الأمريكيات اللاتي يتعرضن للاساءة وأعمال العنف خلال السنوات القليلة الماضية في ظل تدهور الأوضاع الاجتماعية والمعيشية في الولايات المتحدة وتفاقم حالات الاعتداء الجسدي والنفسي.
وفي مقال أعده نيكولاس كريستوف ونشرته الصحيفة بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي صادف أمس حذر الكاتب الامريكي من أن النساء الأمريكيات اللاتي يتعرضن للقتل بسبب العنف المنزلي يتزايد بشكل متسارع ويفوق عدد الامريكيات اللاتي يلقين مصرعهن جراء إصابتهن بأمراض خطيرة أو نتيجة للحروب.
وقال كريستوف "إن النساء الأمريكيات يتعرضن للعنف المنزلي بمعدل يتجاوز الضعف مقارنة بإصابتهن بالسرطان أو تعرضهن لحوادث أخرى قاتلة" مشيرا إلى أن "الإساءة غالبا ما تكون مدمرة بالنسبة لهؤلاء النسوة عندما تكون قادمة من احد أفراد العائلة أو المقربين".
ومع كل ما تتعرض له المرأة الأمريكية من إساءة وانتهاكات نظرا لكونها الحلقة الأضعف ليس من المستغرب ان تتزايد أعداد النساء الأمريكيات اللواتي يتعرضن لعنف جسدي ونفسي سواء في منازلهن أو في مكان عملهن خاصة أن المجتمع الأمريكي يعيش حالة متسارعة من التدهور الاجتماعي والاقتصادي.
وقد أظهرت دراسات أمريكية سابقة أن أكثر من ثلث الأمريكيات يتعرضن للضرب المبرح والاعتداء الجسدي بعد أن اصبح العنف داخل البيوت الأمريكية وباء يهدد المجتمع الامريكي.
وإلى جانب العنف الجسدي والاساءات التي تتعرض النساء الامريكيات لها بدأت حالة خطيرة من التمييز العنصري والعنف على أساس طبقي تنتشر بشكل متسارع ومثير للقلق في الولايات المتحدة وهذا ما أثبتته حوادث عدة وقعت خلال الأشهر الماضية وراح ضحيتها أمريكيون من أصول إفريقية ولاتينية.



  عدد المشاهدات: 1023

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: