الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

رسمياً.. دقّت ساعة الحرب بين «جيش الاسلام» و «داعش» في الغوطة
June 26, 2014 11:47

رسمياً.. دقّت ساعة الحرب بين «جيش الاسلام» و «داعش» في الغوطة

كل الأخبار / الحدث نيوز

أعلنت العديد من الفصائل الاسلامية المتشددة في الغوطة الشرقية أبرزها جبهة النصرة و جيش الاسلام عن تشكيل مجلس قضاء موحد برئاسة الشيخ عبد العزيز عيون من أجل الفصل بين المنازعات والخصومات على أن لا يتدخل المجلس في قضايا الحكم والسياسة وألا يُسمح لأي فصيل باعتقال مدنين إلا بمذكرة اعتقال قضائية وتم الاتفاق على أن يكون مجلس القضاء هذا مستقلا عن أي جهة عسكرية او سياسية وتتكفل الفصائل المسلحة الموقعة على البيان بجميع مصاريف ونفقات المجلس .

وبعد يوم من تشكيل هذا المجلس، أصدر بياناً طالب فيه “داعش” بأن توضح موقفها بشكل رسمي من “الفصائل المجاهدة” من حيث إسلامهم و ردتهم.

وطالب البيان “الدولة الاسلامية” بأن تحتكم للشريعة والمجلس القضائي في خلافتها مع الفصائل المقاتلة في الغوطة الشرقية مضيفاً أنه على “داعش” إزالة كلمة “الدولة” من اسمها وأن تقاتل كباقي الفصائل المجاهدة.

رد داعش لم يتأخر فأصدر التنظيم بيانا طالب فيه جيش الاسلام بإلغاء جميع البيانات التي دعت لقتال تنظيم الدولة قبل تشكيل المجلس القضائي الجديد على تكون هذه الخطوة بداية للصلح بين الطرفين.

وطالبت منه الاعلان رسمياً عن إيقاف الحرب بينهما وإلغاء بيانات القضاء الموحد من قبل “دار القضاء” وحل جميع الخصومات المتعلقة بين الطرفين عن طريق قضاء مشترك.



  عدد المشاهدات: 1038

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: