الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

مسؤول أوروبي: عدد الأوروبيين الذين انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق ارتفع إلى نحو ثلاثة آلاف
September 24, 2014 12:12

مسؤول أوروبي: عدد الأوروبيين الذين انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق ارتفع إلى نحو ثلاثة آلاف

كل الأخبار / بروكسل- سانا
أكد جيل كيرشوف المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب أن عدد المتطرفين الأوروبيين الذين انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق ارتفع إلى نحو ثلاثة آلاف عنصر بعد أن كانوا نحو ألفي عنصر في تموز الماضي.
وقال كيرشوف في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية “إن عدد الإرهابيين الذين سافروا من أوروبا وتوجهوا للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية بلغ نحو ثلاثة آلاف” مشيرا إلى أن النمسا بات لديها إرهابيون متواجدون على الأراضي السورية وهذا أمر لم نكن نعرفه من قبل.
وأضاف كيرشوف “إن ما بين 20 و30 بالمئة من المواطنين الأوروبيين أو المقيمين في أوروبا عادوا إلى بلادهم واستأنف بعضهم حياتهم الطبيعية لكن آخرين يعانون من صدمات بينما هناك قسم متطرف يشكل تهديدا” مشيرا إلى أن التحدي الذي تواجهه كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يتمثل في تقييم كل شخص عائد إلى أوروبا ومدى خطورته والرد الأمثل على ذلك.
ورأى كيرشوف أن الكثير من الإرهابيين بإمكانهم التوجه بسهولة إلى سورية عبر تركيا داعيا إلى بذل المزيد من الجهود والعمل معها بشكل وثيق بهذا الخصوص.
كما حذر المنسق الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب من وقوع هجمات إرهابية انتقامية بعد تشكيل الولايات المتحدة للتحالف الدولي ضد الإرهابيين مرحبا في الوقت ذاته بتبني مجلس الأمن الدولي المرتقب لقرار يهدف إلى منع تحركات الإرهابيين وتأهيلهم وتمويلهم وقال “إن هذا يستجيب فعلا للتساؤلات الجيدة وعلى كل دولة أيضا القيام بمهامها”.
ويرجع معظم هؤلاء الإرهابيين الأوروبيين إلى جنسيات مختلفة من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وبلجيكا وهولندا والسويد والدنمارك لكن بعضهم انطلقوا أيضا من إسبانيا وإيطاليا وإيرلندا وحتى النمسا وتشدد معظم الدول الإجراءات الأمنية لديها خوفا من تنفيذ هؤلاء الإرهابيين عمليات إرهابية لدى عودتهم إلى بلدانهم.



  عدد المشاهدات: 1112

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: