الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

السلطات البريطانية تضع حراس القصور الملكية في حالة تأهب تحسبا لهجمات من إعداد داعش
January 01, 2015 10:32

السلطات البريطانية تضع حراس القصور الملكية في حالة تأهب تحسبا لهجمات من إعداد داعش

كل الأخبار / لندن- سانا
وضعت السلطات البريطانية حراس القصور الملكية في حالة تأهب قصوى تحسبا لوقوع هجمات من إعداد وتخطيط تنظيم /داعش/ الإرهابي.
وأفادت صحيفة ديلي ميرور البريطانية بأن حراس القصور الرئيسية في بريطانيا وضعوا في حالة تأهب بعد تحذيرات أطلقتها وكالة الاستخبارات البريطانية من احتمال وقوع هجمات إرهابية وعمليات اغتيال مماثلة لحادثة قتل الجندي البريطاني لي ريغبي في ايار عام 2013.
ولفتت الصحيفة إلى أن الاستخبارات البريطانية رصدت محادثات مثيرة للقلق على شبكة الانترنت تشير إلى احتمال إعداد تنظيم /داعش/ الإرهابي خطة هجوم تستهدف الحراس الملكيين في بريطانيا.
وبعد أن دعمت الدول الغربية ومنها بريطانيا التنظيمات الإرهابية في سورية التي ضمت تنظيم /جبهة النصرة/ التابع لتنظيم القاعدة وادى هذا الدعم إلى ظهور تنظيم /داعش/ بدأت هذه الدول تدرك خطورة هذه التنظيمات بعد خوفها من عودة الإرهابيين الذين شجعتهم للانضمام إلى هذه التنظيمات في سورية إلى بلدانهم الأصلية وارتكاب أعمال إرهابية فيها.
وأوضحت الصحيفة أنه تم تحذير أفراد الحرس الملكي البريطاني من إمكانية تعرضهم للخطف والقتل من قبل أشخاص متواطئين مع تنظيم /داعش/ الإرهابي كما تم تشديد الحراسة في قصري سانت جيمس وكلارنس هاوس تحسبا لوقوع أي هجوم.
وتأتي هذه الإجراءات الأمنية في وقت تتصاعد فيه المخاوف من ظاهرة الذئاب المنفردة حيث يقوم افراد متواطئون مع تنظيمات إرهابية على غرار /داعش/ بتنفيذ هجمات فردية دون وجود اتصال مسبق لهم مع أي جهة ما يجعل مسألة رصد تحركاتهم امرا معقدا.
وكانت السلطات البريطانية رفعت في آب الماضي مستوى التأهب الأمني في البلاد إلى أعلى مستوى له بسبب الخطر الذي يشكله إرهابيو تنظيم /داعش/ و/القاعدة/ كما اعتقلت الشهر الماضي أربعة إرهابيين يشتبه بتخطيطهم لمؤامرة تستهدف العائلة الملكية.
يذكر أن أجهزة الأمن البريطانية تعرضت لحملة انتقادات شديدة اثر انتهاء محاكمة البريطانيين مايكل أديبولاغو ومايكل أديبوالي وإدانتهما بقتل الجندي لي ريغبي واتهمت بأنها لو لم تقصر أو تتقاعس عن القيام بواجبها لكانت أنقذت حياته وحالت دون قتله فيما اعتبر مراقبون سياسيون أن أديبولاغو وأديبوالي يمثلان “نموذجاً للإرهابيين البريطانيين من صنع محلي” إذ ان كليهما مولودان في بريطانيا لعائلتين من أصل نيجيري.



  عدد المشاهدات: 1477

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: