الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

أردوغان يرفع دعوى ضد صحيفة جمهورييت لنشرها صور شاحنات تركية تنقل أسلحة للتنظيمات الإرهابية في سورية
June 02, 2015 14:08

أردوغان يرفع دعوى ضد صحيفة جمهورييت لنشرها صور شاحنات تركية تنقل أسلحة للتنظيمات الإرهابية في سورية

كل الأخبار / أنقرة- سانا
رفع رئيس النظام التركي رجب أردوغان شخصيا اليوم دعوى قضائية ضد صحيفة جمهورييت التركية ومديرها جان دندار لنشرها صورا تظهر حقيقة الشاحنات التركية التي تنقل اسلحة وذخائر إلى التنظيمات الارهابية في سورية.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وكالة الأنباء دوغان قولها إن “أردوغان يتهم في الوثيقة التي سلمها احد محاميه الى النيابة العامة صحيفة جمهورييت ومديرها جان دندار بنشر صور ومعلومات مخالفة للحقيقة وبالتصرف ضد المصالح الوطنية”.
وكان أردوغان ورئيس حكومته أحمد داود اوغلو توعدا أول أمس بملاحقة فاضحى مؤامرتهما الإرهابية على سورية عبر اظهار حقيقة الشاحنات التركية التى تنقل اسلحة وذخائر الى التنظيمات الارهابية فى سورية محاولين القاء ابشع الاتهامات على الجهات التركية التى كشفت حقائق مخالفتهما للقوانين والشرائع الدولية بحق دولة جارة.
ونشرت صحيفة جمهورييت قبل أيام شريط فيديو يظهر احتواء الشاحنات التى تم توقيفها مطلع عام 2014 والتابعة لجهاز المخابرات التركى مئات القذائف والاسلحة والمتفجرات للتنظيمات الارهابية فى سورية ما اربك نظام أردوغان ودفعه لشن حملات ملاحقة قضائية بحق الصحيفة التركية.
كما نشرت الصحيفة اليومية في نسختها الورقية وعلى موقعها الالكتروني صور قذائف هاون مخبأة تحت ادوية في شاحنات اعترضتها قوة درك تركية قرب الحدود السورية وقد اثارت هذه القضية فضيحة عندما اكدت وثائق سياسية نشرت على الانترنت أن الشاحنات تعود إلى الاستخبارات التركية وتنقل اسلحة وذخائر الى التنظيمات الارهابية في سورية.
وعلى صفحتها الاولى كتبت الصحيفة اليوم تحت صور لجميع افراد مكتب التحرير “إننا نتحمل سويا مسؤولية المعلومة”.
ودعت منظمة مراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين أردوغان إلى الكف عن ممارسة الضغوط على الصحافة والصحفيين. 



  عدد المشاهدات: 2780

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: