الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

الشروق: “داعش” يهدد في شريط فيديو باغتيال السبسي والغنوشي والهمامي والعروي
July 18, 2015 03:18

الشروق: “داعش” يهدد في شريط فيديو باغتيال السبسي والغنوشي والهمامي والعروي

كل الأخبار / تونس-سانا

هددت خمسة تنظيمات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” منها “أجناد الخلافة” في فيديو بثته مساء اليوم بالعمل على اغتيال كل من رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي والمقدم محمد على العروي الناطق السابق باسم وزارة الداخلية التونسية.

وذكرت صحيفة الشروق أون لاين الالكترونية التونسية ان التنظيمات الإرهابية هددت في الفيديو بأنها ستنتقم لمقتل الارهابيين على يد رجال الأمن والجيش الوطنيين التونسيين.

وكانت السلطات الأمنية التونسية احالت 14 تونسيا متطرفا إلى الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب لتشكيلهم شبكة إرهابية تقوم بتجنيد الشبان في صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة وارسالهم إلى سورية والعراق فيما تشير التقارير الى انضمام نحو 3 آلاف تونسي إلى التنظيمات الإرهابية في سورية عاد منهم 500 إرهابي لبلادهم خلال الاشهر الماضية.

وهاجم إرهابي من تنظيم “داعش” نهاية شهر حزيران الماضي منتجعا سياحيا في مدينة سوسة التونسية وقتل 37 سائحا معظمهم من جنسيات اجنبية ما دفع بالسلطات التونسية لاعلان حالة الطوارئ في البلاد عقب الحادث وتشديد اجراءات تتبع التنظيمات الارهابية وخاصة الخلايا التي شكلها إرهابيون عادوا من سورية. 



  عدد المشاهدات: 1368

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: