الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

صحيفة نمساوية: اردوغان يدفع ثمن سياسته الخاطئة إزاء الإرهاب
July 24, 2015 01:48

صحيفة نمساوية: اردوغان يدفع ثمن سياسته الخاطئة إزاء الإرهاب

كل الأخبار /فيينا-سانا

وجهت صحيفة (الكرونه تسايتونغ) النمساوية انتقادات حادة لسياسة رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان ومواقفه السلبية في محاربة الإرهاب.

وقالت الصحيفة: “إن نظام اردوغان دفع ثمن سياسته الخاطئة تجاه سورية عندما سعى الى اسقاط الحكومة السورية عبر دعم ورعاية التنظيمات الارهابية على حدودها والتعامل بأسلوب /النعامة/ التي تريد ان تطمر رأسها في التراب كي لا ترى الخطر والحقيقة”.

واعتبرت الصحيفة أن الأحداث الأخيرة في تركيا وخاصة التفجير في مدينة /سروج/ ومقتل ضباط اتراك سيلزم أنقرة بتغيير سياستها والابتعاد عن الاستمرار بسياسة الكيد والتهرب من الواقع.

وفي السياق ذاته رأت صحيفة (دي بريسه) النمساوية أن تنظيم (داعش) الإرهابي قد بدأ ب “الانتقام” من تركيا بعد تغيير سياستها تجاهه ورفضها تقديم الدعم الكافي له مشيرة الى ان تفجير /سروج/ هو انذار لتركيا بأنها ليست بمنأى عن خطر (داعش).

ولفتت الصحيفة الى ان حلفاء أنقرة ومنهم في حلف الناتو وخاصة المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) الإرهابي الجنرال جون الين نبهوا النظام التركي إلى أنه لا يمكن الاستمرار بالسياسة السلبية وفتح الأبواب أمام تنظيم /داعش/ الارهابي.

يذكر أن نظام اردوغان بات يقر بشكل علني بدعمه وتمويله وتسليحه للتنظيمات الارهابية في سورية وهو الامر الذى اعترف به قبل اشهر قليلة نائب رئيس حزب العدالة والتنمية والمسؤول عن الشوءون الخارجية /ياسين اكتاي/ خلال جولة انتخابية في مدينة /سييرت/ حيث كشف عن قيام نظام اردوغان بارسال شاحنات أسلحة إلى التنظيمات الارهابية في سورية. 



  عدد المشاهدات: 1404

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: