الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

الوطن العمانية: إنهاء الأزمة في سورية يتطلب تجفيف منابع الإرهاب وإخراجه من رعاية من دعموه وحضنوه
August 09, 2015 14:35

الوطن العمانية: إنهاء الأزمة في سورية يتطلب تجفيف منابع الإرهاب وإخراجه من رعاية من دعموه وحضنوه

كل الأخبار / مسقط - سانا
أكدت صحيفة الوطن العمانية أن إنهاء الأزمة في سورية يتطلب قبل كل شيء تجفيف منابع الإرهاب وإخراجه من رعاية من دعموه وحضنوه.
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان “تحركات عساها تثمر أملا لسورية” إن المنطقة تشهد حاليا حالة من الحراك المنطقي الذي ينتظر أن يوءسس أملا ويكبر هذا الأمل ليحقق وفاقا ثم اتفاقا على لملمة جراح سورية عبر حل يخرجها من أكبر الأزمات التي عصفت بها والتي لولا وحدة الشعب وقدرة الجيش ووحدة الموءسسات ومتانة القيادة ما بقي عنوان لهذا البلد العربي الرائد .
واعتبرت الصحيفة أن ما يجري من تحركات من أجل حل الأزمة في سورية ليس بالهين مع أنه ممكن في ظروف يبدو أنها في طريقها إلى النضوج .
وأشارت الصحيفة إلى المحاولات الهادفة لحل الأزمة في سورية من “خلال اللقاءات والزيارات والتحركات الموصوفة كاللقاءات بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف” وزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم إلى كل من طهران وسلطنة عمان وغيرها من الزيارات والتحركات.
ولفتت الصحيفة إلى “أننا نرى شعاعا مطلا من شعاعات هذه التحركات لنصبح بالتالي أمام واقع جديد لا شك أنه سيحتاج لوقت طويل أيضا لكنه سيكون أقل عذابا للشعب السوري في كل نواحي حياته”.
وختمت الصحيفة بالقول إن من الممكن حصول حل للأزمة في سورية وإن كان من باب المصاعب أن نرى أن المسألة تحتاج إلى إعادة نظر شاملة في الواقع السوري والذي يستهدفه الإرهاب منذ أكثر من أربع سنوات وهو ما يجعل من الضروري والملح تجفيف منابع هذا الارهاب وإخراجه من رعاية من دعموه واحتضنوه وسلوك العالم الطريق المباشر بالتحالف لتصفيته في كل مكان من الأرض السورية كطريق لحل الأزمة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: