الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

كاتب هندي: الإرهابيون يدمرون الحضارة السورية بدعم أمريكي غربي وبعض العرب
September 16, 2015 11:06

كاتب هندي: الإرهابيون يدمرون الحضارة السورية بدعم أمريكي غربي وبعض العرب

كل الأخبار / نيودلهي-سانا

أكد الكاتب الهندي سانجاي كابور رئيس تحرير مجلة “الهارد نيوز” أن الإرهابيين من أمثال تنظيم “داعش” وغيره يدمرون الحضارة العريقة التي تزخر بها سورية بدعم من الولايات المتحدة والغرب ونظام آل سعود ومشيخة قطر والكيان الإسرائيلي.

وأشار الكاتب في مقال له إلى الزيارة التي قام بها لسورية في بداية الأزمة التي تمر بها وحجم الدمار الذي لحق بها بعد ذلك وبحضارتها وشعبها ومعالمها لافتا إلى الجرائم التي ارتكبت في دمشق وحلب على يد التنظيمات الإرهابية وكذلك ما شهدته تدمر مؤخرا على أيدي إرهابيي تنظيم “داعش” حيث فجروا العديد من المباني والصروح الأثرية المهمة وقتلوا أحد أهم علماء الآثار بطريقة وحشية.

واستغرب الكاتب الصمت الغربي تجاه هذا الدمار المتعمد متسائلا “لماذا لا تضغط الولايات المتحدة على حلفائها آل سعود ومشيخة قطر والكيان الإسرائيلي لوقف دعم الإرهابيين ووقف التدمير والقتل ووقف مساعدتهم في تهريب الآثار السورية لتجد طريقها إلى المتاحف الغربية”.

وسخر الكاتب من “ازدواجية المعايير التي تمارسها الدول الغربية تجاه الأوضاع المأساوية في سورية حيث نراها تشارك في الإبادة الجماعية بحق الشعب السوري ثم يتباكى المسؤولون الغربيون على مشهد الطفل السوري الغريق على شاطئ البحر المتوسط” مشددا على ضرورة الكف عن هذه الازدواجية والعمل على حماية الشعب السوري وما تبقى من حضارته العريقة التي لا يمكن الاستغناء عنها. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: