الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

أردوغان يتجاهل تجنيد الإرهابيين عبر المواقع الالكترونية التابعة لتنظيم “داعش”
September 16, 2015 11:17

أردوغان يتجاهل تجنيد الإرهابيين عبر المواقع الالكترونية التابعة لتنظيم “داعش”

كل الأخبار /أنقرة-سانا

كشفت صحيفة سوزجو التركية عن تجاهل نظام رجب أردوغان حملة الترويج التي يشنها تنظيم “داعش” الإرهابي عبر مواقع الانترنت رغم التقارير الاستخباراتية التي تحذر من هذا الموضوع.

وقالت الصحيفة “إن نظام أردوغان الذي يحجب المواقع الالكترونية التركية المعارضة بموجب قانون الانترنت يمتنع عن حجب مواقع الانترنت المقربة من تنظيم داعش الإرهابي ويتجاهل ترويجها للتنظيم الإرهابي الدموي”.

ووجهت الصحيفة انتقادات شديدة لنظام أردوغان بسبب الاكتفاء باعتقال عدد محدود من مقاتلي تنظيم “داعش” عقب تفجير سروج واستهداف حزب العمال الكردستاني بشكل عام حيث لم تعتقل سلطات الأمن التركية سوى 4 أعضاء في تنظيم “داعش” بينهم خالص بايونجوك مسؤول تنظيم “داعش” في تركيا الذي يجمع المقاتلين في اسطنبول تحت ذريعة اقامة صلاة العيد منذ عامين ويدعو إلى ما يسمى “الجهاد” خلال هذه الصلاة ويهدد الدولة التركية بشكل علني.

وتعتقد اجهزة الاستخبارات أن المواقع التابعة لتنظيم “داعش” تدار من مصدر واحد لأن كل المواقع تركز على فكرة التكفير ومعاداة الدولة والنظام والتشجيع على الجهاد والحرب والموت والقتل تحت ذريعة معنى توحيد الكلمة.

وتضمنت التقارير الاستخباراتية قائمة باسماء المواقع الالكترونية التي تروج لتنظيم “داعش” وتعمل على تجنيد المقاتلين في صفوفه.

وكان أرن اردم النائب عن حزب الشعب الجمهوري أكد أن العائلات التي التحق أبناؤها بتنظيم “داعش” الإرهابي بمحافظة اديامان عرضت عليه كتابا يحمل ختم “داعش” وعنوان موقع الكتروني تابع للتنظيم الإرهابي خلال لقائه العائلات بينما يشار إلى أن جميع المواقع التي تنشط تحت ذريعة الدعوة الدينية تروج لتنظيم “داعش” فضلا عن نشرها مقالات موقعة باسم خالص بايونجوك الملقب بـ أبو حنظلة.

ويثير عدم تطبيق قانون الانترنت الذي صدق عليه رئيس النظام التركي اردوغان على تنظيم “داعش” رد فعل شديدا لدى الرأي العام التركي حيث يمنح القانون رئيس هيئة الاتصالات صلاحية حجب مواقع الانترنت خلال 4 ساعات بهدف حماية الامن والنظام العام ومنع ارتكاب الجريمة ويستخدم رئيس هيئة الاتصالات والمحاكم التركية المعايير المزدوجة في تطبيق قانون الانترنت من خلال تجاهل المواقع التابعة لتنظيم “داعش”.

وكانت محكمة الصلح الجزائية أصدرت في جول باشي بالعاصمة التركية انقرة قرارا بحجب 96 موقعا إلكترونيا و23 حسابا في تويتر بذريعة الترويج للتنظيمات غير الشرعية بطلب من هيئة الاتصالات التركية.

وفي مقابل تجاهل مواقع الارهابيين الالكترونية يقوم نظام أردوغان بالتضييق على حرية الرأي والتعبير في تركيا حيث اعتقلت شرطة النظام التركى رئيس تحرير مجلة نقطة الاسبوعية مراد جابان على خلفية نشره صورة تمثيلية لأردوغان على غلاف المجلة تظهره وهو يلتقط صورة سيلفى مع نعش جندى تركى فقد حياته في هجوم شنه مسلحون.

مشاركة
 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: