الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

مسؤول بالخارجية التركية يعترف بمشاركة 900 إرهابي تركي في صفوف داعش وتنظيمات إرهابية أخرى
September 18, 2015 12:55

مسؤول بالخارجية التركية يعترف بمشاركة 900 إرهابي تركي في صفوف داعش وتنظيمات إرهابية أخرى

كل الأخبار / أنقرة-سانا

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية التركية أن هناك 900 إرهابي تركي ما زالوا يقاتلون في صفوف تنظيم “داعش” وتنظيمات إرهابية أخرى مؤكدا مقتل 400 تركي ممن انضموا إلى هذه التنظيمات.

وأشار المسؤول التركي في تصريح لصحيفة حرييت ديلي نيوز إلى التحاق نحو 300 تركي بـ “جبهة النصرة” المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي فيما لا يعرف مجموع عدد الأتراك الذين التحقوا بصفوف التنظيمات الإرهابية.

وتجنب المسؤول في الخارجية التركية الخوض في الأسباب الحقيقية التي دفعت بمواطنيه للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية ومسؤولية حكومة بلاده عن تصدير الإرهاب واكتفى بالقول “من الصعب أن نحدد الأهداف التي دفعت الأتراك للذهاب إلى مناطق النزاع حيث ذهب بعضهم للقتال والبعض الآخر للاستفادة من الوضع أو الوساطة وحتى بعضهم بسبب الفضول” مشككا في احتمال عودة عدد كبير من هؤلاء إلى تركيا.

وأضاف “ليس لدينا ميول لتصديق من يزعم أنه ذهب ليعمل طباخا لدى داعش أو التنظيمات الإرهابية الأخرى” معتبرا أن على حلفاء تركيا بذل مزيد من الجهود في الحرب ضد التنظيم المذكور.

ويرى متابعون في هذه التصريحات ضربا من الانتهازية السياسية وسط تساؤلات عن الغاية المرجوة من قبل أنقرة لإطلاقها ولاسيما أنها تبدو محاولة أخرى لتقليد التصريحات الغربية وبعضهم يشير إلى أنها تستهدف استثمار قضية الإرهاب لمكاسب انتخابية تصب في مصلحة رجب أردوغان.

وأثبتت العديد من الوثائق والأدلة الضلوع المباشر لنظام “أردوغان” وحكومة حزب العدالة والتنمية في دعم الإرهابيين بالمال والسلاح وإسنادهم في العديد من المعارك بعناصر ومعدات تركية وتحويل الأراضي التركية إلى محطة لاستقطاب وإرسال الإرهابيين من جميع أنحاء العالم إلى سورية والعراق ودول أخرى في المنطقة.


 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: