الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

مؤسسة أبحاث تركية: تراجع شعبية حزب العدالة والتنمية بنسبة كبيرة
September 19, 2015 13:48

مؤسسة أبحاث تركية: تراجع شعبية حزب العدالة والتنمية بنسبة كبيرة

كل الأخبار / أنقرة-سانا

أعلن رئيس شركة كزيجي للأبحاث الاجتماعية والسياسية مراد كزيجي اليوم تراجع شعبية حزب العدالة والتنمية بنسبة كبيرة بعد إعلان نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته شركته مؤخرا حول الانتخابات التشريعية التركية المزمع إجراؤها في الأول من تشرين الثاني المقبل.

ونقلت صحيفة جمهورييت عن كزيجي قوله إن “تصاعد العنف وانتشار الفوضى في الفترة الأخيرة في تركيا أديا إلى تراجع شعبية حزب العدالة والتنمية إلى 39 بالمئة” لافتا إلى أن 6ر68 من الناخبين الأتراك يحملون رئيس النظام التركي رجب أردوغان وحزبه مسؤولية الأحداث التي تشهدها تركيا.

وأشار كزيجي إلى أن نتائج الاستطلاع أظهرت ارتفاع نسبة أصوات حزب الشعب الجمهوري غلى 28 بالمئة متوقعا أن ترتفع إلى أكثر من 30 بالمئة مقابل انخفاض نسبة اصوات حزب العدالة والتنمية إلى 35 بالمئة.

وكان أردوغان دعا إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في محاولة منه لتخطي خسارة حزب العدالة والتنمية في الانتخابات السابقة الأغلبية المطلقة التي تخوله التفرد بتشكيل حكومة جديدة في وقت يواصل فيه أتباعه اعتداءاتهم على معارضيه للتاثير عليهم وكم أفواههم إلى حد الدعوة لاغتيالهم.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة يورت أن السلطات في محافظة ماردين جنوب شرق تركيا أعلنت 21 منطقة “مناطق عسكرية مغلقة” لمدة 6 أشهر بذريعة حماية أمن المواطنين. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: