الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

شرطة أردوغان تداهم مقرات ومؤسسات إعلامية وثقافية وتوقف 32 من العاملين فيها
September 29, 2015 15:46

شرطة أردوغان تداهم مقرات ومؤسسات إعلامية وثقافية وتوقف 32 من العاملين فيها

كل الأخبار /أنقرة- سانا

داهمت شرطة نظام رجب اردوغان الليلة الماضية مقر وكالة دجلة للانباء ومؤسسات إعلامية وثقافية في محافظة ديار بكر جنوب شرق تركيا.

وأوضحت صحيفة جمهورييت التركية أن قوات الشرطة داهمت مقرات وكالة دجلة للأنباء ودار ارام للنشر وصحيفة ازاديا ولات والجمعية الكردية للثقافة في ديار بكر مشيرة إلى أن عملية المداهمة تمت بطريقة استفزازية وباستخدام السلاح حيث تم اعتقال 32 شخصا من العاملين في هذه المؤسسات بتهمة ما يسمى “الشك المعقول”.

ولفتت الصحيفة إلى أن شرطة أردوغان قامت بمصادرة بطاقات الهوية والهواتف المحمولة للموقوفين واستخدمت العنف ضدهم واقتادتهم إلى مديرية أمن ديار بكر للتحقيق معهم.

بدورهم أشار معلقون إلى أن هذه المداهمات جاءت قبل دقائق معدودة من تصريح لرئيس حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم أحمد داود اوغلو في نيويورك حول حرية الإعلام في تركيا والذي زعم فيه أن “تركيا دولة ديمقراطية ويستطيع الصحفيون الأتراك ممارسة عملهم الصحفي بحرية دون قيود” لكنه تابع بأنه “اذا كانت الوسيلة الإعلامية تمارس نشاطات مختلفة وتروج للتنظيمات الإرهابية” حسب ادعائه فلا يمكن التسامح معها.

يشار إلى أن هذه الملاحقات والاعتقالات تأتي في سياق الحملة المسعورة التي يقوم بها نظام أردوغان لقمع معارضيه وانتهاك حرية التعبير في تركيا حيث سبق له أن اعتقل مئات الصحفيين والإعلاميين وأغلقت أجهزته الأمنية مؤسسات إعلامية عدة بسبب مواقفها الرافضة لسياسات أردوغان القمعية والتعسفية.

بينما صنفت لجنة حماية الصحفيين الدولية تركيا العام الماضي بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين.

مشاركة
 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: