الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

صحيفة تركية: الإرهابيون يفرون من سورية إلى تركيا بسبب الضربات الجوية الروسية
October 07, 2015 13:48

صحيفة تركية: الإرهابيون يفرون من سورية إلى تركيا بسبب الضربات الجوية الروسية

كل الأخبار / أنقرة- سانا

كشفت صحيفة ايدينليك التركية عن بدء هروب أفراد التنظيمات الإرهابية المسلحة من سورية إلى تركيا بسبب فعالية الضربات الجوية الروسية ضد مواقع ومعسكرات الغرهابيين في سورية والتي بدأت منذ أسبوع وسط تجاهل قوات الأمن التركية لعمليات دخولهم إلى البلاد.

وأشارت الصحيفة في عددها اليوم إلى دخول أفراد من بعض التنظيمات الإرهابية إلى تركيا عبر الحدود مع سورية حيث يستخدم الإرهابيون المنطقة الجبلية الواقعة على الشريط الحدودي الممتد بين مناطق الريحانية والتينوز ويايلاداغي للتسلل إلى تركيا بعد منتصف الليل دون معرفة وجهتهم بعد دخولهم الأراضي التركية.

وقال مواطنون أتراك من سكان مدينة يايلاداغي “إن كل المواطنين يعلمون أن الإرهابيين يتسللون إلى تركيا وبالتالي لا يمكن أن تكون الدولة بل علم بعمليات التسلل هذه ولكن يبدو انها توفر الحماية لهم”.

وفي هذا السياق قال رفيق اريلماز النائب السابق عن حزب الشعب الجمهوري التركي في تصريح للصحيفة “أن المقاتلات الروسية تستهدف تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية المدعومة من نظام رجب اردوغان” مؤكدا أن التنظيمات الإرهابية تكبدت خسائر كبيرة نتيجة الغارات الروسية مع بدء هروبهم باتجاه تركيا لافتا إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية عرضت أمن تركيا للخطر.

من جهته أكد الصحفي التركي فهيم تاشتكين في خبر نشره على موقع المونيتور أن أفراد التنظيمات الإرهابية بدؤوا بالهروب على خلفية العمليات العسكرية الروسية ضد الإرهابيين في سورية.

ونقل تاشتكين عن مصادر محلية قولها “إن 15 إرهابيا دخلوا إلى مدينة انطاكيا عبر قرية طورفاندا الحدودية مع سورية في الأول من شهر تشرين الأول الجاري” موضحا أنه رغم ابلاغ سكان المنطقة للشرطة التركية عن الإرهابيين المتسللين إلى تركيا إلا أن الإرهابيين تواروا عن الانظار تحت إشراف الشرطة.

وتوقع تاشتكين أن تزداد حركة الإرهابيين باتجاه تركيا مع تكثيف روسيا ضرباتها ضد التنظيمات الإرهابية في محافظات حلب وإدلب والرقة.

وكان آمر إدارة العمليات فى هيئة الأركان العامة الروسية الفريق أول أندريه كارتابولوف أكد فى تصريحات صحفية قبل اربعة أيام أن الاستخبارات الروسية سجلت مغادرة الارهابيين المناطق التى كانوا يسيطرون عليها مؤكدا أن “الذعر بدأ يدب فى صفوفهم حيث فر نحو 600 ارهابي من مواقعهم قاصدين أوروبا” عقب الغارات الجوية المركزة على البنية التحتية لتنظيم داعش فى سورية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: