الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

صحفي ألماني: أسلحة “داعش” يتلقاها مما يسمى “الجيش الحر” ووعود التنظيم للأشخاص الذين يلتحقون به زائفة
November 22, 2015 12:46

صحفي ألماني: أسلحة “داعش” يتلقاها مما يسمى “الجيش الحر” ووعود التنظيم للأشخاص الذين يلتحقون به زائفة

كل الأخبار / برلين- سانا

أكد الصحفي الألماني جورغن تودنهوفر وهو اول صحفي غربي يسمح له تنظيم “داعش” الإرهابي بزيارة الأراضي التي يسيطر عليها أن مسلحي التنظيم يشترون معظم أسلحتهم مما يسمى “الجيش السوري الحر” والذي حصل على معداته من واشنطن.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الصحفي الالماني قوله في مقابلة مع قناة “ار تي” ان المسلحين ذكروا امامه امكانيتهم لشراء الأسلحة بسهولة قائلين.. “حتى في حال عدم استيلائنا على الأسلحة نستطيع شراءها لأن كل شيء له ثمن .. ونتلقى معظم معداتنا من الجيش السوري الحر الذي يحصل عليها من الولايات المتحدة”.

واجتمع الصحفي الألماني من بين مسلحي “داعش” بأشخاص من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وشمال القوقاز الروسي.

وأوضح تودنهوفر أن “بعض هؤلاء الشباب بدؤءوا بالإدراك أن القصة التي رويت لهم عبر الدعاية الداعشية غير صحيحة تماما.. فهم لا يتمتعون بالعيش الفاخر كما كان قد وعدوا .. وإنما حياتهم بسيطة جدا وتناولهم للطعام بل وللماء ليس يوميا ويعانون من البرد في الشقق المتواضعة التي يقطنونها .. إذا الحياة مختلفة تماما عما تضمنته الوعود .. وكذلك يلزمون بقتل المسلمين الأمر الذي لم تتضمنه الوعود أيضا”.

واعتبر تودنهوفر أن الدول الغربية يمكن أن تضغط على تنظيم “داعش” من خلال قيامها بثلاث خطوات وفي مقدمتها منع وصول الأسلحة والمعدات والأموال من دول الخليج واغلاق الحدود التركية التي يتسلل عبرها كثيرون إلى صفوف التنظيم وتشجيع التعايش السلمي بين جميع فرق المسلمين في العراق وسورية وتركيا.

وختم الصحفي كلامه بالقول: “هذا هو الطريق الفعال لإلحاق الهزيمة بـ (داعش)” مبينا أن محاربة هذا التنظيم تحتاج إلى استراتيجية ذكية.
وقام تودنهوفر بالرحلة الخطيرة منذ عام حيث سمح له بزيارة مواقع “داعش” بعد ستة أشهر من اتصالاته بممثلي التنظيم الارهابي عبر خدمة “سكايب”.

وكانت خبيرة الإرهاب النمساوية بيترا رامساور أكدت في وقت سابق اليوم أن تنظيم “داعش” الإرهابي استغل “ضعف الشباب الأوروبي المتطرف” وغرر بهم من منطلق سياسي او إيديولوجي وديني واجتماعي للانضمام الى أحضان التنظيم الإرهابي وإرسالهم إلى سورية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: