الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

فيليبس: تركيا تدعم تنظيم “داعش” الإرهابي بشكل علني وسافر
November 26, 2015 05:13

فيليبس: تركيا تدعم تنظيم “داعش” الإرهابي بشكل علني وسافر

كل الأخبار /موسكو-سانا

قال المستشار السابق في وزارة الخارجية الأمريكية “ديفيد فيليبس” ان تركيا تقدم الدعم لتنظيم “داعش” الإرهابي بشكل علني وسافر لانها تشارك التنظيم بروابط وصلات ايديولوجية واحدة.

وأضاف فيليبس في مقابلة أجراها مع وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء “ان دور تركيا لم يكن غامضا إذ ان أنقرة دعمت وبشكل علني تنظيم داعش وقدمت الدعم اللوجستي والأموال والأسلحة والرعاية الصحية للإرهابيين المصابين”.

وأوضح فيليبس الذي يشغل حاليا منصب مدير برنامج بناء السلام وحقوق الإنسان في معهد جامعة كولومبيا الأمريكية ان تركيا تدعم تنظيم “داعش” لسببين أولهما تحقيق هدف إسقاط الدولة السورية وثانيهما العلاقة المشتركة التي تربط بين الحزب الحاكم في تركيا والإرهابيين.

ولفت فيليبس إلى التشابه الواضح الذي يجمع بين نظام رجب أردوغان والايديولوجية المتطرفة لتنظيم “داعش” الإرهابي معيدا إلى الأذهان تصريحات نائب رئيس الوزراء التركي “بولنت أرينج” عندما قال العام الماضي ان “ضحك النساء في أماكن عامة يعتبر غير أخلاقي”.1

وتابع فيليبس القول ان مثل هذه التصريحات يمكن أن تصدر عن متزعم تنظيم “داعش” الإرهابي الملقب “أبو بكر البغدادي”.

ويقوم نظام أردوغان بتقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات للتنظيمات الإرهابية في سورية سواء عن طريق الأموال أو الأسلحة أو فتح الحدود لعبور آلاف الإرهابيين وتسللهم إلى الأراضي السورية وتأمين حرية تنقلهم ونقل جرحاهم للعلاج في المشافي التركية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: