الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

حزب الشعب الجمهوري التركي: تداعيات إسقاط الطائرة الروسية ستكلف انطاليا خسائر بمقدار 5ر6 مليارات دولار
December 01, 2015 16:47

حزب الشعب الجمهوري التركي: تداعيات إسقاط الطائرة الروسية ستكلف انطاليا خسائر بمقدار 5ر6 مليارات دولار

كل الأخبار / انقرة-سانا

حذر عدد من النواب من حزب الشعب الجمهوري التركي من تداعيات إسقاط تركيا مقاتلة روسية كانت تقوم بمهمتها في مكافحة الإرهابيين في سورية موضحة ان تداعيات ذلك ستكبد مدينة انطاليا وحدها خسائر بنحو 5ر6 مليارات دولار.

وذكرت صحيفة حرييت التركية أن النواب عن مدينة أنطاليا وهم مصطفى اكايدين وجتين عثمان بوداك ونيازي نيفي كارا وديفيريم كوك اكدوا أن الأزمة الناجمة عن هذا الفعل التركي سيكون لها اثار سلبية على قطاعات السياحة والزراعة في المدينة التي تشكل منتجعا سياحيا.

وطالب أكايدين “بحل هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن لان تصعيدها سيكلف أنطاليا خسارة ستة مليارات دولار في مجال السياحة و 500 مليون في القطاع الزراعي” مشيرا الى ان اسواق الخضار والفواكه في مدينة غازي عنتاب اغلقت بالفعل نتيجة توتر العلاقات بين روسيا وتركيا.

بدوره قال النائب بوداك ..ان “الأزمة الأخيرة مع روسيا ستؤثر سلبا على تركيا كلها” موضحا ان الاخيرة كسبت نحو 6 مليارات دولار من عائدات التصدير وسبعة مليارات دولار من عائدات السياحة من روسيا ويمكن أن تخسر تركيا نحو 20 مليار دولار أي 3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي خلال عام في حال تصاعدت الأزمة مع موسكو”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع السبت الماضى مرسوما يفرض بموجبه قيودا اقتصادية ضد تركيا تتضمن فرض تاشيرات دخول على الرعايا الاتراك وتشديد الرقابة الجمركية على البضائع التركية وحظر استيراد بضائع محددة من تركيا بالاضافة لحظر استخدام اليد العاملة التركية في روسيا اعتبارا من مطلع عام 2016 وذلك على خلفية اسقاط أنقرة قاذفة روسية الأسبوع الماضي فوق الاجواء السورية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: