الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

نائب تركي يقدم مذكرة مساءلة برلمانية لأردوغان وعائلته لتورطهم بتجارة النفط مع تنظيم “داعش” الإرهابي
December 03, 2015 11:50

نائب تركي يقدم مذكرة مساءلة برلمانية لأردوغان وعائلته لتورطهم بتجارة النفط مع تنظيم “داعش” الإرهابي

كل الأخبار / أنقرة- سانا

قدم النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي محمود تنال مذكرة مساءلة برلمانية لوزير الداخلية بخصوص تورط رئيس النظام التركي رجب أردوغان وعائلته بتجارة النفط مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأكد تنال في المذكرة أن “أردوغان وأسرته متورطون فعلا بشراء النفط الذي يسرقه تنظيم “داعش” من سورية والعراق”.

وتساءل النائب تنال حول ما إذا كانت لدى وزارة الداخلية التركية معلومات حول هذا الموضوع المهم وعما إذا كان يتم نقل منتجات النفط التي تنتجها شركات تحت سيطرة “داعش” عبر الأراضي التركية.

ونقلت وكالة جيهان عن تنال قوله في المذكرة “إذا كان يتم نقل النفط الذي يسرقه داعش من سورية والعراق عبر الأراضي التركية فهل تتلقون معلومات تفصيلية حول عملية النقل هذه وهل تتم عملية نقل النفط بشكل رسمي عبر المعابر الحدودية أو إنها تجري بشكل غير شرعي من خلال أعمال التهريب” مطالبا بتحديد المسؤولين الأتراك المتورطين في عملية نقل النفط المسروق وهل هناك علاقة بين نقل منتجات النفط التي تنتجها شركات تحت سيطرة “داعش” بالتعاون مع الحكومة التركية وإسقاط الطائرة الروسية وهل إسقاط الطائرة الروسية يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تنظيم “داعش” وإرضاء منتجي النفط وتوفير الحماية لإرهابيي “داعش”.

وأضاف النائب تنال “إن رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف أكد في تصريح أدلى به عقب اسقاط الطائرة الروسية من قبل المقاتلات التركية أن تصرفات تركيا توفر حماية فعلية لتنظيم داعش وهذا الأمر ليس مفاجئا بالنسبة للمعلومات التي لدينا حول المصالح المالية المباشرة التي تربط بعض المسؤولين الأتراك بمنتجات النفط التي تنتجها شركات تحت سيطرة داعش”.

وكان نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف أكد في مؤتمر صحفي اليوم أن كبار المسؤولين الأتراك بمن فيهم رجب أردوغان وأعضاء أسرته متورطون فى شراء النفط الذي يسرقه تنظيم “داعش” الإرهابي من سورية والعراق.

وقدمت وزارة الدفاع الروسية صورا حية تظهر المسار الذي تسلكه آلاف صهاريج النفط من مناطق سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق إلى تركيا موضحة أن موارد التنظيم من هذه التجارة تصل إلى 3 ملايين دولار يوميا لكنها انخفضت إلى النصف بعد الضربات الروسية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: