الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

صحيفة جمهورييت: هيئة الإغاثة التركية تجمع مبالغ مالية لتمويل التنظيمات الإرهابية
December 05, 2015 14:19

صحيفة جمهورييت: هيئة الإغاثة التركية تجمع مبالغ مالية لتمويل التنظيمات الإرهابية

كل الأخبار / أنقرة- سانا

كشفت صحيفة جمهورييت التركية ان هيئة الاغاثة وحقوق الانسان والحريات التركية جمعت مبلغا ماليا قدره 40 مليون ليرة تركية من المدارس بحجة مساعدة الايتام وذلك بهدف تمويل المجموعات الإرهابية.

وأضافت الصحيفة أن هيئة الاغاثة الانسانية وحقوق الانسان والحريات جمعت تبرعات مالية من 750 ألف طالب مدرسة موزعين على 25 ألف صف في كل أنحاء تركيا خلال العام الدراسي الماضي.

وأشار رئيس نقابة عمال التعليم في تركيا / فلي دمير/ في تصريح للصحيفة الى ان الهيئة المرتبطة بتنظيم القاعدة والتنظيمات الارهابية المتطرفة الاخرى تمول التنظيمات الارهابية بالمبالغ المالية التي تجمعها من طلاب المدارس تحت غطاء تبرعات لمساعدة الايتام وذلك بموافقة وزارة التربية التابعة للنظام التركي وطالب بالتحقيق في كيفية انفاق الهيئة لتلك التبرعات.

يذكر أنه لم يعد خافيا على احد حقيقة الدعم التركى والغربى للتنظيمات الارهابية فى سورية حيث يتلقى تنظيم “داعش” الإرهابي مساعدات وتسهيلات كبيرة من حكومة حزب العدالة والتنمية التى حولت اراضى تركيا إلى مقر وممر لعبور التنظيمات الارهابية المسلحة الى سورية بينما قدمت العديد من الدول الغربية التى تظهر نفسها حاليا كمحاربة للارهاب الدعم للارهابيين بشهادة العديد من الوثائق والتقارير غير مدركة مخاطر ارتداد الارهاب على داعميه.

من جهتها نشرت صحيفة حرييت التركية صورا لورشة يستخدمها تنظيم “داعش” الإرهابي لتصنيع الأحزمة الناسفة في محافظة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا.

وتظهر الصور آلاف الكرات الحديدية وقوالب متفجرات من مادة تي ان تي شديدة الانفجار واحزمة ناسفة اضافة الى ماكينة خياطة لتحضير الأحزمة

الناسفة وكمية كبيرة من مادة تي ان تي ونترات الامونيوم.

ولفتت الصحيفة إلى أن تحليل البيانات الرقمية التي ضبطت في الورشة كشف عن خطط مخيفة اعدها التنظيم الذي كان يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية ضد اجتماع تشارك فيه الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي فيغن اوستونداغ والتجمعات الانتخابية التي كان يجريها حزب الشعوب الديمقراطي في محافظة اسطنبول وقمة مجموعة العشرين المنعقدة في محافظة انطاليا جنوب تركيا. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: