الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

أجهزة الأمن البريطانية ترجح مقتل نحو مئة بريطاني بعد انضمامهم إلى الإرهابيين في سورية والعراق
January 18, 2016 06:06

أجهزة الأمن البريطانية ترجح مقتل نحو مئة بريطاني بعد انضمامهم إلى الإرهابيين في سورية والعراق

كل الأخبار / لندن- سانا

كشفت أجهزة أمن بريطانية أن نحو مئة بريطاني قد يكونوا قتلوا بعد انضمامهم إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق منذ نحو خمس سنوات مرجحة تواصل ارتفاع هذا العدد .

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن أجهزة الأمن تخشى أيضا من أن نحو خمسين إرهابيا بريطانيا “شديدي الخطورة” عادوا إلى بريطانيا بعد تلقيهم تدريبات قتالية واكتسابهم خبرات عندما كانوا في صفوف التنظيمات الإرهابية وهم ربما يخططون لشن هجمات على الأراضي البريطانية واحتمال عملهم على شكل خلية على غرار المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس في تشرين الثاني الماضي.

وتعتقد مصادر استخباراتية بريطانية أن نحو مئة طفل بريطاني يعيشون في المناطق التي يتمركز فيها ارهابيو تنظيم داعش وبينهم فتيات في 15 من العمر غادرن بريطانيا بهدف الزواج من هؤلاء الارهابيين ناهيك عن تقارير تفيد سفر عائلات باكملها الى تركيا ومن ثم التسلل إلى مناطق الإرهابيين في سورية والعراق.

وكانت احصاءات صدرت مؤخرا كشفت أن نحو 60 فتاة وامرأة بريطانية غادرن بريطانيا وتوجهن إلى سورية والعراق بهدف الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وكشفت صحيفة الاندبندنت البريطانية الاسبوع الماضي أن 18 إرهابيا بينهم المدعو سيدهارثا دهار وهو المتهم الرئيسي الذي ظهر في أحدث تسجيلات الفيديو وهو يهدد بشن هجمات ضد بريطانيا تمكنوا من الفرار من بريطانيا إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية هناك رغم أنهم كانوا يخضعون للمراقبة من قبل جهاز المخابرات الداخلية البريطاني ام اي 5 وأجهزة الشرطة في البلاد. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: