الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

كاتب في صحيفة الاندبندنت: تركيا تحولت إلى دولة فاسدة في ظل حكم حزب العدالة والتنمية
March 03, 2016 15:51

كاتب في صحيفة الاندبندنت: تركيا تحولت إلى دولة فاسدة في ظل حكم حزب العدالة والتنمية

كل الأخبار / لندن - سانا

أكدت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية ان تركيا تحولت في ظل حكم حزب العدالة والتنمية بزعامة رجب أردوغان الى دولة فاسدة.

وأوضحت الصحيفة في مقال للكاتب روبرت أليس أن أردوغان الذي ” تطفل” على الكثير من الأمور في تركيا مثل القانون والقضايا الاجتماعية برفضه التقيد واحترام قرار المحكمة الدستورية فى تركيا والذي صدر موءخرا بالافراج عن رئيس تحرير صحيفة “جمهورييت” جان دوندار ومدير مكتب الصحيفة فى انقرة اردم غول رغم تأكيد المحكمة أن قرار اعتقالهما كان انتهاكا لحقوقهما ولحرية الصحافة والتعبير.

وكانت سلطات أردوغان اعتقلت دوندار وغول في تشرين الثاني الماضي بعد نشرهما اشرطة فيديو توثق نقل شاحنات تابعة للاستخبارات التركية أسلحة وعتادا للتنظيمات الارهابية فى سورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن لائحة الأشخاص المتهمين “بإهانة” أردوغان تتزايد في تركيا لتشمل صحفيين وطلابا جامعيين وحتى رياضيين حيث يواجه حتى اللحظة 1845 شخصا دعاوى بحجة “إهانة” رئيس النظام التركي.

وطالب حزب التحرير الشعبي التركي اليوم بمحاكمة أردوغان بتهمة الخيانة الوطنية وعدم احترام الدستور واعتبر الحزب ان اردوغان الذي هاجم قرار المحكمة الدستورية التي أمرت باخلاء سبيل دوندار وغول اثبت مرة اخرى أنه ضد الديمقراطية والدستور وانه ارتكب اكثر من جريمة لها علاقة بالخيانة الوطنية على صعيد السياستين الداخلية والخارجية وتجب محاكمته وإيداعه السجن فورا. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: