الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

حزب التحرير الشعبي التركي يرفع شكوى قضائية ضد أردوغان بتهمة الخيانة الوطنية وانتهاك الدستور
March 03, 2016 15:55

حزب التحرير الشعبي التركي يرفع شكوى قضائية ضد أردوغان بتهمة الخيانة الوطنية وانتهاك الدستور

كل الأخبار / أنقرة- سانا

تقدم حزب التحرير الشعبي التركي بشكوى قضائية إلى النيابة العامة لدى المحكمة العليا ضد رئيس النظام التركي رجب اردوغان بتهمة الخيانة الوطنية ومحاولة التأثير على المحاكمة العادلة وانتهاك الدستور على خلفية تصريحاته التي أكد فيها عدم امتثاله لقرار المحكمة الدستورية وكذلك لعدم اعترافه بهذا القرار ولعدم احترامه.

وذكرت صحيفة “أي بي سي” التركية أن الحزب تطرق في عريضة الشكوى إلى تصريحات اردوغان التي قال فيها.. “إنه غير مضطر للاعتراف بقرار المحكمة الدستورية بشأن رئيس تحرير صحيفة جمهورييت جان دوندار ومدير مكتبها في أنقرة إردم غول الذي اعتبر اعتقالهما انتهاكا لحقوقهما وأنه لن يمتثل للقرار ولا يحترمه”.

واعتقلت سلطات اردوغان دوندار وغول في تشرين الثاني الماضي بعد نشرهما أشرطة فيديو توثق نقل شاحنات تابعة للاستخبارات التركية أسلحة وعتادا للتنظيمات الإرهابية في سورية ما أثار إدانات دولية واسعة.

وأكد الحزب أن تصريحات اردوغان تعتبر بمثابة اعتراف من رئيس الدولة بتغيير النظام الجمهوري أو الإعلان عن الانتقال إلى النظام الاستبدادي الديكتاتوري مطالبا النيابة العامة لدى المحكمة الدستورية باتخاذ الخطوات اللازمة لمحاكمة اردوغان أمام المحكمة الدستورية بتهمة الخيانة الوطنية ومحاولة التأثير على المحاكمة العادلة وانتهاك الدستور.

وكان النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي محمود تنال تقدم بشكوى قضائية ضد اردوغان الاثنين الماضي على خلفية تصريحه الذى أعلن فيه عدم اعترافه بقرار المحكمة الدستورية وعدم احترامه له. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: