الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

صحيفة سلوفاكية تكشف النقاب عن صفقات أسلحة اشتراها نظام بني سعود لدعم الإرهابيين في سورية
March 03, 2016 15:57

كل الأخبار / براغ- سانا

كشفت صحيفة “إن” السلوفاكية النقاب عن صفقات قام بها نظام بني سعود بشراء أسلحة من سلوفاكيا لتقديمها للإرهابيين في سورية.

وأوضحت الصحيفة أن سلوفاكيا باعت سرا كميات كبيرة من الصواريخ والمدافع الرشاشة ومضادات الدروع وبنادق وذخيرة إلى النظام السعودي انتهت بايدي الارهابيين في سورية مشددة على ان الجيش السعودي مسلح باسلحة غربية وبالتالي فانه لا يحتاج لمثل هذه الاسلحة لاحتياجاته الخاصة وانما لارسالها الى سورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سلوفاكيا صدرت في الفترة بين عامي 2013-2016 إلى السعودية كميات كبيرة من الأسلحة “التشيكوسلوفاكية والسوفييتية” الصنع ومنها رشاسات من نوع أف زد 58 ومضادات الدروع وانظمة صواريخ من نوع غراد وب ام 21.

وبينت الصحيفة ان قيمة هذه الاسلحة بلغت 50 مليون يورو موضحة ان شركتي ايلدون وكيسلون السلوفاكيتين هما اللتان قامتا بالبيع لانهما تمتلكان رخصتين لبيع السلاح الى الخارج من وزارة الاقتصاد السلوفاكية وايضا لديهما شهادات أهلية من مكتب الامن الوطني السلوفاكي.

وكانت العديد من التقارير الاستخبارية والإعلامية أكدت ان النظام السعودي استجر أسلحة مضادة للدروع من نوع تاو أمريكية الصنع وقام بتسليمها للتنظيمات الإرهابية في سورية الأمر الذي تؤكده عشرات الفيديوهات التي توثق استخدام الإرهابيين لهذه الصواريخ في سورية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: