الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تصادر صحيفة زمان المعارضة لنظام اردوغان
March 04, 2016 12:44

حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تصادر صحيفة زمان المعارضة لنظام اردوغان

كل الأخبار / انقرة- سانا

قررت حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا مصادرة صحيفة زمان المعارضة لنظام رجب اردوغان من خلال تعيين أوصياء عليها.

وذكرت صحيفة ميدان أن محكمة الصلح والجزاء في اسطنبول أمرت بتعيين وصي على صحيفة زمان بطلب من النيابة العامة في اسطنبول مشيرة إلى أن العاملين في الصحيفة تجمعوا أمام مقرها على خلفية قرار حكومة حزب العدالة والتنمية بمصادرة صحيفة زمان.

وأصبحت الملاحقات والاعتقالات سياسة ممنهجة للنظام التركي في التضييق على الحريات وقمع كل من يخالف سياسته الداعمة والراعية للإرهاب في المنطقة حيث سبق له أن اعتقل مئات الصحفيين والإعلاميين وأغلقت أجهزته الأمنية مؤسسات إعلامية عدة بسبب مواقفها الرافضة لسياسات أردوغان القمعية والتعسفية.

ويعني قرار تعيين وصي على صحيفة زمان أن مسؤولين جددا سيتولون إدارة مجموعة فزا الإعلامية التي تضم مجموعة من الوسائل الاعلامية “هي صحيفتا زمان وتوديز زمان ووكالة جيهان للأنباء ومجلة اكسيون”.

وكانت شرطة نظام رجب أردوغان في اسطنبول داهمت في تشرين الأول الماضي مقر صحيفة زمان الناطقة بالإنكليزية والاكثر مبيعا في تركيا واعتقلت رئيس تحريرها بتهمة شتم أردوغان على شبكات التواصل الاجتماعي في إطار الحملة المسعورة التي يقوم بها الرئيس التركي لقمع معارضيه وانتهاك حرية التعبير.

وكانت لجنة حماية الصحفيين الدولية صنفت تركيا العام الماضي بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: